في مدينة سورية .. تكريم عمال النظافة بتمثال مسروق من آخر صيني ( صور )

أعلنت سلطات النظام في مدينة جبلة، الخميس، عن إقامة نصب تذكاري لعمال النظافة في المدينة، تكريماً لجهودهم.

وباطلاع عكس السير على صور النصب، تبين أن تصميمه مسروق من آخر شهير موجود في مدينة صينية، وصورة منتشرة عبر الإنترنت على نحو واسع.

وغالباً ما تنتشر الصورة الأصلية للنصب الصيني مع معلومة خاطئة مفادها أنها في اليابان وأن عامل النظافة هناك يسمى مهندس الصحة وأن راتبه ضخم لأهمية عمله.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها سلطات النظام بـ “تعفيش” عمل فني عالمي، حيث سبق لها أن وضعت في دمشق تمثال “رأس حصان” في ساحة رئيسية، ليتبين أن تصميمه “معفش” من آخر شهير موجود في لندن.

 

مواضيع متعلقة

في ظل الأزمات و الطوابير .. سخرية واسعة بعد تجميل سلطات النظام لواحدة من أهم ساحات دمشق بمنحوتة مسروقة من أخرى بريطانية ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لك حتى بالسرقة فاشلين
    شوفو الفرق بين الاصلي و المسروق, الأصلي تقول ناس حقيقية
    المسروق بيشبه الزبالة المعبية الشوارع من تماثيل حافظ و بشار

  2. واضح ان الابداع عند السوريين صار معدوم و صار الاسهل سرقة الافكار. بس كمان فكرة تجميل الساحات مو غلط بلكي بترفع الذائقة و الاحساس عند الشعب

  3. حتى بهذه أبو جعفر لايمتلك ملكة الإبداع…بكل الاحوال سلك رجال النظافة في نظام الأسد جهاز استخباراتي متكامل ومن هنا أتى التكريم.
    هل نسيتم استقبال بشار الأسد لعدد من الزبالين ( مع الاعتذار لعمال النظافة الحقيقين) وقام بتكريمهم بداية الثورة وخاصة أؤلئك الذين يخترقون الأحياء الشعبية سيرا على الأقدام أو برفقة الدواب…اجلكم الله.
    يسقط نظام الأسد الإرهابي الفاسد المتسلط المستبد.