بشار الجعفري : ميليشيات قسد انفصالية مدعومة من الاحتلال الأمريكي و ترتكب الجرائم و الانتهاكات بحق الأطفال

قال نائب وزير خارجية بشار الأسد، إنه “رغم الضغوط الكبيرة، فإن الدولة السورية تبذل جهوداً جبارة لحماية ورعاية فئة الأطفال ممن وجدوا في المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب، أو ممن وصلوا إلى عهدة مؤسسات الدولة”.

ونقل الإعلام الموالي عن بشار الجعفري قوله إن ” ميليشيات قسد المدعومة من الاحتلال الأميركي تواصل ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق أطفال سورية بما فيها القتل والتشويه واختطاف الأطفال وتجنيدهم, ونقلهم لمناطق النزاع في دول المنطقة وحرق وتدمير المدارس والمشافي وعسكرتها وعرقلة العملية التدريسية ومنعها”.

وجدد الجعفري إدانة نظامه ورفضه المطلق لقيام الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح في حزيران 2019 بتوقيع خطة العمل مع ميليشيات قسد، معتبراً أن توقيعها على الخطة واستمرارها في الترويج لها يؤكد موقفها المنحاز فيما يتصل بالوضع في سورية، ويقوض أي فرصة للتعاون مع ولايتها.

وزعم أن هذه الخطوة التي تحاول عبرها “إضفاء نوع من الشرعية على تلك الميليشيات الانفصالية المسلحة تمثل انتهاكاً سافراً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تؤكد الالتزام القوي بسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. و يا نائب العرصة
    تركيا محتلة نص سوريا العادة ما سمعنا نباحك
    انتو صرتو ميليشية ايرانية روسية
    بعتو النص الثاني الهم ، مالك انت و قيادتك الواطية انفصاليين كمان
    صحيح شعب قندرة و ما يستحي

  2. قسد ميليشيات مدعومة أمريكياً و عصابات بشار ميليشيات مدعومة روسياً لكن الفرق بينهما هو سيطرة الأولى على الاقتصاد السوري برمته وهذا دليل على قوته وقوة داعميه إذا نستطيع القول بأن قوات سوريا الديمقراطية أقوى تشكيل عسكري سوري ويحق له طرد النظام ومرتزقته من أماكن سيطرته لتحقيق نظام حكم فيدرلي ديمقراطي بدءً بالحسكة , كم أفرحني حصار قسد لإرهابيي بشار و كم أفرحني تفريق الأكراد لمظاهرات الشبيحة و أمنه العسكري بقوة السلاح و هروبهم كالفئران القذرة في الحسكة

  3. شكرا للجعفري ومعلمه على حرصهم على الأطفال بالفعل تستحقون جائزه الاوسكار لكن بالكدب والفساد والعهر قسد نقطه في بحركم