تركيا : تدخل للإطفاء و عملية جراحية لإخراج يد طفل سوري من ” ماكينة لفرم اللحوم ” ( فيديو )

تمكنت الفرق الطبية من إنقاذ يد طفل سوري، بعدما علقت بماكينة فرم اللحم، في ولاية إسكيشهير، شمال غربي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الطفل السوري، علي الأحمد، البالغ من العمر ثلاثة أعوام، وضع يده اليسرى في ماكينة فرم اللحم، أثناء قيام عائلته بفرم اللحم داخل في منزلهم، الواقع في حارة جامليجا، بمنطقة تيباباشي.

وبناء على اتصال أسرته، تم إرسال الفرق الطبية والإطفاء إلى المنزل، وحاولوا إخراج يده، ولكن لم تنجح محاولتهم، وبالتالي قامت الفرق الطبية بحمل الطفل مع ماكينة فرم اللحم ضمن سيارة الإسعاف، وأوصلوه إلى مستشفى مدينة إسكيشهير، وبسرعة تم إدخال الطفل إلى غرفة العمليات.

وفي غرفة العمليات، تمكن الكادر الطبي بإدارة الطبيب الجراح كنان كوفانج، من إخراج يد الطفل من الفرامة، بعد عملية جراحية استغرقت 3 ساعات، تم خلالها إنقاذ يده اليسرى العالقة، باستثناء الإصبع الأوسط، الذي بتر، وبقي ضمن الفرامة.

وقال الطبيب الجراح بعد العملية: “صحة الطفل جيدة، عندما وصل إلى المستشفى، كانت يده عالقة في مفرمة اللحم، أدخلناه إلى غرفة العمليات، وحاولنا الحفاظ على يد الطفل الصغير وأصابعه الأخرى بعملية ناجحة استمرت حوالي 3 ساعات، نحن نقوم حاليا بمتابعة صحته، سيبدأ باستخدام يديه وباقي أصابعه بعد فترة.

وقال الدكتوريعقوب جيل، المشارك بالعملية: “نجحنا في إجراء عملية جراحية، عندما جاء مريضنا، كانت يده في مفرمة اللحم، وبعد الفحص الأولي، خططنا لإخراج يده من الفرامة بمساعدة رجال الإطفاء، ونجحنا بذلك ولكن بتر أصبعه الأوسط، ووضع طفلنا جيد جدًا، ونقوم حالياً بمتابعة وضعه الصحي”.

https://www.youtube.com/watch?v=W8sSgLG7ftQ&ab_channel=YeniDetay&fbclid=IwAR1r1XszwuDP8ftIE6BMB8HJUibiOSlTfbQy_M3zcAfldyGl7EKd0JR-SL4

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها