بعد تصريحاته القديمة الصادمة .. خليفة ميركل المحتمل يتحدث عن سوريا و بشار الأسد

تحدث أرمين لاشيت، الرئيس المنتخب مؤخراً لقيادة حزب المستشارة أنغيلا ميركل، الاتحاد المسيحي الديمقراطي، عن عدة مواضيع تخص سوريا.

وفي حوار مع مجلة “إنترناسويناله بولتيك” الألمانية، وُجه سؤال لأرمين لاشيت مفاده: “لماذا تم اتهامك بالتقارب الشديد مع بشار الأسد؟”، فأجاب، بحسب ما ترجم عكس السير: “هذا هراء.. قبل ثمان سنوات، دعوت إلى إلقاء نظرة مختلفة على الحرب في سوريا.. حينها أشرت إلى وجود معارضة مدنية تستحق الدعم، ولكن هناك أيضًا معارضةً متأثرةً بشدة بالإسلاميين المتطرفين والجهاديين، والتي تسيطر على أجزاء كبيرة في سوريا”.

وأضاف لاشيت: “كان الوضع مروعًا بشكل خاص في القرى (السورية) التي احتلها في البداية تنظيما القاعدة والنصرة، ولاحقاً تنظيم الدولة (الإسلامية)”.

ومضى لاشيت، بالقول: “لقد تم الحكم حينها بالشريعة، بأسلوب متطرف”، واسترسل: “ثم تم طرد أو قتل المسيحيين”.

وفي نهاية الإجابة على السؤال، قال لاشيت: “لقد حذرت من سيطرة تنظيم الدولة في سوريا، لكن التحذير لم يغير شيئاً، ولكن كل هذا لا يغير من حقيقة أن بشار الأسد مجرم حرب قصف شعبه بالغاز السام”.

وفي الحوار مع المجلة أيضاً، أجاب لاشيت على سؤال: “هل كنت ستؤيد تنظيم عملية عسكرية من الدول الغربية في سوريا؟”، بالقول: “لا، كان الوضع (هناك) وما يزال معقدًا للغاية.. على أي حال، لا يجب تحديد خطوط حمراء ثم القبول بتجاوزها بلا عواقب”.

مواضيع متعلقة

“خبر جيد للغاية لبشار الأسد” .. أبرز تصريحات الخليفة المحتمل لميركل حول سوريا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذا الرجل هو الخازوق المرتقب لكل معارص فاشل ونايم عالجوب سنتر وبالليل حرية حرية عالفيس بوك

  2. هذا الرجل هو الخازوق المرتقب لكل من يسافر لسوريا يلي هرب منها بحجة الاضطهاد