أكد أن ” لا زواج مدني ” في سوريا .. وزير أوقاف بشار الأسد : لا علاقة للحكومة بما يحصل و هؤلاء هم من يجوعون الشعب السوري

طالب وزير أوقاف بشار الأسد، محمد عبد الستار السيد، التجار وأصحاب الأموال القيام بالدور الاجتماعي الذي فرضه الإسلام، بالوقوف لجانب المواطنين خلال الأزمة الاقتصادية الحالية، مضيفاً أنه يجب على التجار ليس فقط الاستغناء عن الربح، إنما تحمل بعض الخسائر لتخفيف آثار الحصار عن الأسر المحتاجة.

وفي كلمة له مساء الإثنين، خلال ندوة أقامتها وزارة الشؤون الاجتماعية، لإطلاق حملة “أيام الأسرة السورية” قال إن الأزمة ستنتهي، مضيفاً أن “البعض يسأل.. لماذا الحكومة صامته ولا تتحدث عن هذه الأزمة والشأن الاقتصادي والبعض يحملها مسؤولية ما يجري، وهذا مجاف للحقيقة لأن المسؤول عن تجويع الشعب السوري هي دول العدوان على سورية وأدواتها”.

وزعم، بحسب ما نقل عنه الإعلام الموالي، أن الحكومة تعمل بكل الوسائل لتوفير الاحتياجات الأساسية للحياة، مطالباً بمحاربة «من يجوّع الشعب السوري ابتداء بأميركا وتركيا وإسرائيل، لا أن نتهم الحكومة أنها مقصرة في توفير احتياجات الناس»، مضيفاً أنه على الأغنياء القيام
بدور إنساني لأنه لا يوجد غني إلا على حساب جوع الفقير، وبالتالي على الأغنياء الالتزام بالوازع الديني تجاه هذه الأزمة الاقتصادية.

وفي سياق منفصل، تطرق السيد إلى موضوع الزواج المدني وأكد أنه لن يحدث في سوريا، واعتبر أن البلاد تعمل بقانون أحوال شخصية متقدم على كثير من الدول، وأضاف: “ليعلم الجميع أن قانوننا محكوم بالشريعة الإسلامية، وقوانين الكنيسة والمذاهب الأخرى”.

وقال السيد إن مواجهة آثار الحرب، تتجسد في تحصين الأسرة السورية، من خلال التمسك بالقيم والعادات، لأن الليبرالية الجديدة تعمل على تعظيم مفهوم الفردية والأنانية، لافتاً أن جوهر المحافظة على الأسرة يكمن في بر الوالدين وصلة الرحم، التي أصبحت تعاني الكثير من البرود نتيجة دخول آفات اجتماعية جديدة إلى حياة الناس ومنها وسائل التواصل الاجتماعي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. نحن مع الزواج المدني كمسلمين نكابة ببشار و بكلاب الاوقاف

  2. عن اي اعداء وعدوان تتكلم ايها الخنزير العدو الاوحد للشعب السوري والمتسبب الوحيد في المجاعه لكل مسلم سني في سوريا هو انت ورئيسك الخنزير بشار وكلاب ايران الانجاس وخنازير وقوادين حزب الدعاره والمخدارن البناني حزب ابو زميره النجس لعنة الله عليكم اجمعين يا اولاد الزنا والمتعه الجماعيه تفو على اشرفكم ان كان فيكم شريف يا عرصات يا خنازير .
    ايا الشعب السوري الشريف البطل عدوكم وقاتل ابنائكم واباكم وامهاتكم ومدمر بيوتكم هم خنازير ايران ومن اتى بهم الى سوريا الخنزير بشار النجس .