قد يؤدي الأمر لملاحقتها قضائياً و تجريدتها من جنسيتها .. الشرطة البريطانية تفتح تحقيقاً بحق أسماء الأسد

قالت صحيفة تايمز البريطانية، السبت، إن الشرطة البريطانية فتحت تحقيقاً بحق زوجة بشار الأسد، أسماء الأسد، ما قد يؤدي إلى ملاحقة قضائية محتملة وخسارة محتملة لجنسيتها البريطانية.

وذكرت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن شرطة العاصمة البريطناةي فتحت تحقيقاً أولياً “تتعلق بكونها متورطة بالتحريض والتشجيع على القيام بأعمال إرهابية خلال الحرب الأهلية السورية”.

وقال “جيرنيكا ٣٧” وهو مكتب من المحامين المؤهلين للمرافعة في المحاكم والمختصين في القانون الدولي، عبر تويتر، إن المكتب قدم ملفات وأدلة متعلقة بأسماء الأسد، لشرطة العاصمة البريطانية، وأنه يرحب بفتح الشرطة تحقيقاً بناء على ذلك.

متابعات

– فتحت الشرطة التحقيق بعد أن أرسلت لها غيرنيكا 37 أدلة على امتلاك أسماء الأسد سلطة وكونها من ضمن الطبقة الرئيسية الحاكمة، ودعمها للجيش السوري النظامي.

– توبي كادمان، رئيس غيرنيكا 37 التي قدمت الملفات والأدلة للشرطة، قال إن ما قدموه يعتبر قوياً بما فيه الكافية لملاحقة أسماء قضائياً، وأضاف: “حقق فريقنا بهذا الأمر على مدار أشهر، وبناء على ذلك تقدم بالنتائج التي توصل إليها إلى الشرطة (مكافحة الإرهاب).. مع وصولنا للذكرى السنوية العاشرة للنزاع السوري، من المهم أن تكون هناك عملية فعالة يمكن من خلالها ضمان محاسبة المسؤولين عما حصل في سوريا”.

– ليس من الواضح ما إذا كان المدعون يرغبون بالمضي قدماً في محاكمة غيابية، ومن غير المرجح أن تمثل أسماء الأسد لاستدعائها للمحكمة في بريطانيا.

– يمكن للإنتربول أن يصدر مذكرة حمراء، ما يعني أنها ستكون عرضة للاعتقال إن غادرت سوريا.

– يفتح التحقيق الباب أمام إمكانية خضوع ملف أسماء الأسد للتدقيق من قبل وزارة الداخلية البريطانية، ما قد يؤدي إلى تجريدها من الجنسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. أمرأة شريرة ومنحطة قبلت اﻷرتطباط بأبن مجرم ولها دور كبير بعدم تهدئت زوجها في قتل السورين

  2. مجرد حكايات للتسليه والترويح عن النفس مثل المسلسلات الكوميديه

  3. صباح الخير
    بعد ١٠ سنين اكتشفتوا هالاكتشاف؟
    لأ بكير شوي!

  4. لك أنا أديش شفت جحاش و حمير بس متل بشار ما شفت , لك يا غبي كنت رئيس مطلق لسوريه و الناس فعلا كانت بتحبك لكن نتيجة جحشنتك وسوء ادارتك كل الناس كرهوك و صرت طرطور بسوريه حقك فرنك , لك أبوك طرد أخوه حفاظا على كرسيه أولا و عالبلد ثانيا , انت مشان أبن خالتك رح يبولو عليك طول بالك يا غبي .

    1. كان عليك يا سيد شقيف أن تقول بالفم الملآن أنه خائن أيضا , لقد عرضت عليه السعوديه و دول الخليج دعمها له بمبالغ عملاقة فقط لأجراء بعض الأصلاحات السياسيه و حذروه من العنف مع الشعب كي لا يحصل مكروه لسوريه فقد قالها رئيس الوزراء رياض حجاب فهو مضطلع عما كان يجري , الا أنه أبى الا أن يستمع لأيران و أن يهين الشعب السوري و يدمر البلد و ينسفها عن بكرة أبيها و ما يؤكد هذا الكلام تصريحات نتنياهو حيث قال وافقنا على التطبيع مع سوريه و على اعادة الجولان فقط أردنا أن يقطع بشار تحالفه مع أيران لكنه رفض . هذا يؤكد أن أيران أهم من الجولان و من كل سوريه و شعبها عند هذا الخائن الحقير .