هل ستطرد تركيا المعارضين المصريين و تغلق القنوات المصرية المعارضة ؟ .. مستشار أردوغان يجيب

قالت قناة “الحرة” الأمريكية، إن ياسين أوكتاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، نفى الخميس إغلاق القنوات المصرية المعارضة التي تبث من إسطنبول.

وجاء ذلك ضمن جلسة مع إعلاميين مصريين معارضين على برنامج كلوب هاوس تعليقا على الأخبار التي تحدثت عن إبلاغ السلطات التركية للقنوات المصرية المعارضة (الشرق – مكملين – وطن – …) بإيقاف البرامج السياسية والأخبار السياسية والتحول إلى برامج المنوعات.

وقال أوكتاي إن السلطات لم تكن تتابع ما تبثه القنوات، ولكن بعد تلقي الطلب المصري، أصبحت لديها ملاحظات، وهو ما دفع السلطات التركية إلى نصح هذه القنوات بتجنب التحريض والانتقاد الشديد للنظام المصري.

وحول الأخبار التي تحدثت عن إمكانية تسليم تركيا لمعارضين مصريين من الإخوان المسلمين للسلطات المصرية، قال أوكتاي إن تركيا لن تسلم أعضاء جماعة الإخوان، أو أي مطلوب لمصر ودول أخرى.

وأضاف أن حقوق الإنسان مكفولة في تركيا مثل ألمانيا وبريطانيا، وأشار أوكتاي إلى أن الاتفاقية بين مصر وتركيا تقتصر على قضية شرق المتوسط.

وقال رئيس مجلس إدارة قناة “الشرق” المعارضة، السياسي أيمن نور، إن “الحديث عن تلقي توجيهات غير دقيق ولكن يوجد حوار بيننا”.

وأضاف في حديث لقناة “مكملين” التي واصلت بثها: “لم يطلب منا إغلاق القنوات وإنما طلب مراجعة السياسة التحريرية.

وكانت القناة نقلت عن مصدر لم تسمه أن الحكومة التركية أبلغت إدارة قنوات المعارضة المصرية في مدينة إسطنبول بإيقاف البرامج السياسية التي تبثها بشكل فوري، والتي تنتقد فيها النظام المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ما هذه النفاق من اوكتاي معقول كل هذه السنين تبث هذه الأقنية ثمومها و هم لايعرفون و لا يسلمون المعارضين فالكل شاهد استنكار الايكور المسلمين الصنيين لتسليم بعض القيادات الى الصين

    1. نعمـ الثموم شديدة الثمية. لقد ثمموا عقولات أبناؤنا يثمومهم الثامة… تبن لاهم.