استطلاع : تراجع شعبية الرئيس الفرنسي ماكرون

انخفضت شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بواقع أربع نقاط مئوية في آذار/ مارس الجاري، مقارنة بشهر شباط/ فبراير الماضي.

وذكرت صحيفة جورنال دو ديمانش، أن استطلاع المؤسسة الفرنسية للرأي العام أظهر أن 37% ممن شاركوا في الاستطلاع راضون عن أداء ماكرون.

وأضافت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن ماكرون يواجه انتقادات بسبب وجود بطء نسبي في توزيع لقاحات فيروس كورونا وطريقة تعامله مع الجائحة.

وقد بدأ السبت فرض إجراءات إغلاق مجددا على باريس ومناطق أخرى، حيث يقول البعض إنه كان يجب تطبيقها في وقت أبكر لكبح جماح الجائحة.

يذكر أنه من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في نيسان/ أبريل 2022، وتظهر استطلاعات الرأي أن مارين لوبان سوف تكون المنافسة الرئيسية لماكرون.

ومن المقرر إجراء انتخابات إقليمية في فرنسا في حزيران/ يونيو المقبل، ولكن الحكومة حذرت من أنه سوف يتم إجراء الانتخابات في حال سمح الوضع الصحي.

وخلص الاستطلاع إلى أن شعبية ماكرون، الذي قال منذ عام إن فرنسا في حرب “مع الفيروس” ما زالت أعلى من أسلافه فرانسوا أولاند ونيكولا ساركوزي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. 300 مليون انسان يحتفلون بيوم النيروز – انه ليس للاكراد فقط – هناك عشرات الاثنيات في ايران و تركيا و الصين و كازخستان و اوزبكستان و طاجكستان و الشيشان بروسيا و الشركس يحتلفون به لانه ايضا اول يوم بالسنة الجديدة