” هذا ما كنت سأفعله لو كنت مكان الأسد ” .. مكسيم خليل يروي لأول مرة تفاصيل تهديده و الاعتداء عليه من قبل المخابرات الجوية ( فيديو )

روى الممثل السوري مكسيم خليل تفاصيل لقائه برجل سوري مسن في بيروت، فقد اثنين من أولاده خلال فترة الحرب في سوريا، قائلاً إنهم “اختفوا بعد أن كتبوا تدوينات على فيسبوك.”

خليل انتقد بشكل لاذع، خلال لقائه ضمن برنامج “شربل يستقبل” ما تعرض له البعض في سوريا بمجرد تعبيرهم عن رأيهم وانتقادهم شخصية ما أو نظام معين، بحسب شبكة سي إن إن الامريكية التي أجرت معه اللقاء وبثته قبل يومين عبر قناتها في يوتيوب.

وكشف خليل، المقيم في فرنسا، لأول مرة عن التهديدات والاعتداءات التي تعرض لها وقرر على إثرها المغادرة إلى غير رجعة.

وروى كيف تعرض لتهديدات من قبل الموالين، بعد وقوفه في صف الثورة ومطالب الناس، وكانت تهديدات مبطنة بداية ومحاولة لإظهاره عبر القنوات الرسمية وإجباره على القول إن ما يحدث خاطئ وهناك مؤامرة على سوريا.

وفي فترة لاحقة، وعلى الحدود اللبنانية السورية التي تجاوزها عائداً إلى سوريا، أجبرته سيارة على الوقوف وهدده مسلح ببندقية وضعها على صدره ثم بمفك براغي، وتبين له لاحقاً أن من فعل ذلك هم المخابرات الجوية “دفاعاً عن سوريا الأسد” كما قال العنصر له.

وبعد حادثة أخرى مشابهة في المطار، تواصل خليل مع شخص ما ليسأله عن سبب ما يفعلونه معه، وهنا هددوه بشكل واضح وصريح وطالبوه بالظهور عبر الإعلام الرسمي والاعتذار والقول إنه كان مغرراً به، وإلا فإنهم سيستهدفونه وأطفاله بطرق شتى.

وتحدث خليل أيضاً عن المعتقلين وعن معاناة السوريين عموماً، وعن فشل المجتمع الدولي، وعن رأيه بما يجب على بشار الأسد عن يفعله.

المقابلة كاملة في الفيديو المرفق.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. رجل سوري و حر بامتياز و قمة في الرقي و الاخلاق العاليه , دعك من هؤلاء الرعاع المؤقتين و تأكد أنهم زائلون و تأكد يا مكسيم و اعلم أن كل سوريا تحبك .

  2. مسكيم الحبيب , نحن مصابون و مبتلون برجل مريض مقتنع تماما بأن سوريه هي مليكة شخصيه له كذلك يقينه الراسخ بأنه الأفضل و الأذكى و الأقدر على كل شيء و باقي السوريون دونه في كل شيء , انظر لقد نسف البلد و باعها من أجل أن يبقى على الكرسي , فهو يعلم تماما أنه بات مكروها من الموالون قبل المعارضون لكن لا ضير في ذلك فالكرسي لديه أثمن من الجميع , أمضي يا مكسيم و كلنا نحبك .

  3. كل المحبه الك مكسيم. شب طيب وعندو مبادئ وخلق وضمير صاحي وبيمثل شريحه واسعه من الشعب السوري بمختلف طوائفو واعراقو. ياريت عنا مليون مكسيم ولا باسم ياخور ولا حتى تيم او غيرون من اصحاب مصلحتي فوق الجميع.

  4. لا حبيبي مش كل سوريا بتحبك ! لسا كل واحد سقراط ومضراط بينط بيحكي باسم السوريين
    اللي صار على سوريا مؤامرة وسخة وقذرة من العربان الأنجاس برعاية أميركية

    وهنن بدن سوريا خالصة مخلصة متلها متل باقي بلدان الطرش الخليجي ولما قاومهم النظام قالوله تفضل اتحمل اذا فيك تتحمل رح تهوش عليك كل كلاب الأرض

    أنا مالي مؤيد وآخر همي إن بقي سيادتو ولا إن انقلع

    بس الحق يقال كان احلا بلد واجمل بلد واللي صار مؤامرة ولعبة وسخة وسلاح ودمار

    ولا حدا يحكي باسم السوريين لسا كل جربوع بينط بيحكي بيقلك السوريين والسوريين

    السوريين مش كلهم واحد ! … وكل واحد يمثل نفسه حالياً مافي حدا يمثل كل السوريين

    الإجماع السوري مفرطع قسم منه مع بشار وقسم منه مع المعارصات المتشددة المتشتتة وقسم منه مع اردوغان والاخوان

    ف لا حدا يطوبز ويحكي باسم السوريين

    كل واحد يحكي عن نفسه ! .. لاحدا يحتكر المعرفة ويعمل جهبوذ !

  5. يا رجل الرعب واضح في كلامه رغم بعد المسافة عن سوريا وايدي القيادة الحكيمة ……

    ما عميسترجي يذكر الرئيس بالاسم … وعميقول بقةل له .. الشخص القائم على الحكم … هو ….

    الله ينتقم من كل ظالم