القامشلي : اشتباكات مستمرة و تقدم كبير للقوات الكردية على ميليشيات النظام .. و اغتيال أحد شيوخ العشائر

سيطرت القوات الكردية على مساحات واسعة من حي طي الخاضع لسيطرة ميليشيات النظام في مدينة القامشلي، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين لليوم الثالث.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، إن قوات الأسايش تمكنت من السيطرة على كامل حي حلكو الملاصق لحي طي، بالإضافة إلى السيطرة على مواقع ونقاط جديدة في حي طي، وبات القسم الأكبر منه تحت سيطرة مقاتليها.

وتتركز المعارك حالياً في الأجزاء الجنوبية وبعض الأجزاء الغربية، وصولاً إلى دوار وجسر حي الطي على الحزام الجنوبي، حيث تحاول الأسايش الوصول إليه والسيطرة عليه.

وبعد السيطرة على حلكو، سيطرت القوات الكردية على مفرزة الأمن العسكري ضمن حي طي، وجاءت السيطرة على المفرزة بعد دخول قوات النظام إلى حي طي وإخلائهم لعناصر المفرزة ومحتوياتها قبل أن ينسحبوا إلى فوج طرطب جنوبي القامشلي.

وتسعى الأسايش لإنهاء تواجد الدفاع الوطني كقوة مسيطرة ضمن مناطق سكنية في القامشلي وإذا ما تمكنت من ذلك فسيتبقى للدفاع الوطني مقرات في منطقة المربع الأمني وقرى بمحيط القامشلي، بحسب المرصد.

وفي سياق متصل، أعلنت مؤسسة عوائل الشهداء التابعة للإدارة الذاتية أن الشيخ هايس الجريان عضو علاقات العشائر التابعة للأسايش “شهيداً” وسيتم نقل جثمانه إلى قريته ودفنه هناك وفق وصيته.

وكان الجريان قتل أمس برصاص قناص، عندما كان أحد أعضاء الوفد الذي اجتمع لحل الأزمة القائمة في القامشلي، وسط اتهامات للدفاع الوطني بقتله، لاسيما وأنه مقرب من قوات سوريا الديمقراطية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. للاسف نحنا السنة اغبياء – او فقط من بيدهم القرار من مرتزقة الاخوان في المجلس و قادة الفصائل – المثل الشعبي يقول عدو عدوي هو صديقي -يعني لازم كنا تحالفنا مع الاكراد و خلص انسوا امة عربية واحدة تبع حزب البعث يلي العرب السنة ما زالوا مصرين عليها – الاكراد بدهم الجمهورية السورية و حقوق ثقافية و الكردية لغة ثانية نحنا معكم – العلويين بدهم فصل الدين عن الدولة موافقين – الاسماعيليين بدهم زواج مدني – المسيحية بدهم حرية كاملة بتغيير الدين – الدروز بدهن حقوق متساوية – الشركس و الارمن بدهن اعتراف ثقافي – كل هادا امور عادي و حق مشروع بكل الدول الحديثة- للاسف السنة يريدون سوريا افغانستان و هذا شيء مستحيل – على الجميع ان يقبل بدولة مدنية حديثة و مدنية يعني مدنية و ليست مدنية بتفسير عصام العطار و الجولاني و البغدادي و باقي الاجرام الوهابي

    1. خليك عم تحلم بالـ”مدنية” تبعك. تركيا سكانها أقل تدينا من أي بلد عربي بمليون مرة وشفنا بالآخير وين راحت.

  2. بلشت حفلة التنفيس….

    من لا يفهم أن المتاجرة بالأحلام الكردية هو بالون يتم نفخه بالهيليوم الأمريكي بغرض استخدامه كالحذاء وتنفيسه بالجزمة التركية أو بتركه لمواجهة مصيره مع الجيش السوري

  3. الخبر الصحيح كما يلي
    تقدم كبير للبيدق المدعوم من اميركا على البيدق المدعوم من روسيا.