القامشلي : لا اتفاق بين الأسايش و النظام .. و أنباء عن اعتقال ” إعلامي الساطور “

أصدرت “قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا” “الأسايش” يوم السبت بيانا، حول قضية حي الطي جنوب مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وورد في البيان: “استكملت اليوم المفاوضات بين الأطراف الضامنة من قوات سوريا الديمقراطية والقوات الروسية بعد الهدنة التي أعلن عنها يوم الجمعة 23 أبريل”.

وأشار البيان إلى “عدم وصول المفاوضات إلى حل حتى اللحظة بسبب تعنت بعض أطراف النظام السوري ومحاولته بناء نظريات كثيرة حول الاشتباكات الأخيرة وإخراجها عن جوهرها”.

وقالت قوات “الأسايش”: “إننا في قوى الأمن الداخلي إذ نؤكد التزامنا بمبادئنا الإنسانية منوهين لاستمرار الهدنة حتى يوم الأحد 25 أبريل الساعة العاشرة صباحا، لاستكمال المفاوضات ووضع حل دائم لكل التجاوزات من المرتزقة بما يسمى دفاع الوطني تجاه الأهالي وتجاه قواتنا”.

وقالت قناة روسيا اليوم، إن “مساعي الوساطة الروسية نجحت بوقف الاشتباكات التي اندلعت في القامشلي بين وحدات الدفاع الوطني وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا – الأسايش”.

وفي سياق متصل، قالت مصادر إعلامية موالية إن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت مراسل التلفزيون النظامي فاضل حماد، بعد مداهمة منزله في القامشلي، ولم يتسن لعكس السير التحقق من صحة هذه المعلومات من مصادر مستقلة أو موثوقة.

وكسائر مراسلي التلفزيون النظامي، عرف حماد بتحريفه للروايات ونشره للبروبغندا النظامية، واتهامه للمدنيين المعارضين بالإرهاب أو إيوائه، واشتهر في السنوات الأولى من الثورة بصورة يحمل فيها الساطور في بيد والمايكروفون في اليد الأخرى.

مواضيع متعلقة

القامشلي : اشتباكات مستمرة و تقدم كبير للقوات الكردية على ميليشيات النظام .. و اغتيال أحد شيوخ العشائر

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. متشيع متل عصابات الامن العسكري في القامشلي – اتمنى على الاكراد ان يصروا على طرد عصابات الامن العسكري الايراني من القامشلي و بشكل حازم و التعاون مع روسيا ضد بشار – انا لاقيت هذا انسب حل للالتفاف حول العلويين