وسائل إعلام موالية : ” ما هي رسائل ألوان لباس الرئيس في حملته الانتخابية ؟ .. خبراء يجيبون “

قالت وسائل إعلام موالية، إن هناك رسائل ودلالات مرتبطة بألوان ملابس بشار الأسد في حملته الانتخابية.

وذكر الإعلام الموالي أن “ألوان الملابس تساهم كثيرا في كشف الكثير من جوانب شخصية مرتديها وتعطي دلالات وإشارات كثيرة للمحيطين بالشخصية فألوان الملابس التي ظهر بها السيد الرئيس بشار الأسد خلال حملته الانتخابية كانت لافتة لجهة المعاني والرسائل التي حملتها ولاسيما أنها جاءت متوافقة مع شعار الحملة (الأمل بالعمل)”.

ونقل عن عبد الناصر وونوس، أستاذ قسم الاتصالات البصرية في كلية الفنون الجميلة، أن “الرئيس الأسد قائد لا يعمل وفق الأزمات، بل وفق (الأهمية) .. فالإنسان والعقل البشري هما الأولوية والبوصلة له وهما (الأهمية)، العقل البشري يستجيب بصورة كبيره للمؤشرات البصرية, و يُعتبر اللون أحد العوامل الرئيسية في تحديد هذه الاستجابة حيث يحمل كل لون معاني كثيرة لمن حوله، وجميعها تلامس العقل بمدلولاتها.. فجميع الألوان، بما في ذلك الأسود والأبيض، لها تأثير على الإنسان، لذلك يحتاج صاحب الرسالة إلى اختيار ألوانه بعناية لتحسين وتوضيح مدلولات الرسالة باختيار اللون والعنوان المناسبين.. ومن هنا كان للإنسان والمجتمع حضوره وأهميته الكبيرين في مبادئ سيد الوطن”.

وأضاف حول اختيار ألوان واضحة ومحددة في ظهوره: “الأبيض، الأزرق، الأخضر، البني الزاهي ، ومعظم الألوان الزاهية الحارة هي ألوان تمنح صاحبها المزيد من المصداقية على ما سوف يشاهده الناس في قيم هذه الألوان، ومع الوقت سيبدأ الناس بربط اللون مع عبارة (الأمل بالعمل)”.

وتابع: “الأمل مفهوم بسيط يُعبّر عن ألوان الحياة الزاهية وعن النظرة الإيجابية للحياة بمختلف أنشطتها وأشكالها..والأمل في حياة الإنسان يكون بالتفكير الإيجابي في أحلامه وطموحاته نحو حياة أكثر إشراق ترفع من مستواه الاجتماعي والمادي وهذا ما تتطلع له غالبية المجتمعات، وهذا هو المشروع الوطني للسيد الرئيس للمرحلة القادمة لأن (الأمل) هنا في حياة كل شخص يعيش في سورية، هو (العمل) والتفكير والطموح نحو مستقبل مُشرق وحياة أكثر إيجابية وسعادة”.

وزعم: “(الأمل بالعمل) ليست مجرد عبارة فحسب، بل أنه مشروع وطني كبير على امتداد جغرافية الوطن يرفعه السيد رئيس الجمهورية كأهمية أولى لمستقبل سورية، فالقائد لا يعمل وفق الأزمات، بل وفق (الأهمية).. ولنتذكّر دائماً أن المستقبل لا يعيش بين جدران الماضي , فلنتجاوز الماضي ولنلوّن وطننا الغالي بألوان (الأمل والعمل)لمستقبل مُشرق وحياة أكثر إيجابية وسعادة”.

ورأى مصمم الأزياء كمال خدام أن “الألوان الفاتحة للملابس تعطي الأمل والطاقة الإيجابية موضحا أنه لو عدنا بالتاريخ القديم وحتى يومنا هذا نرى أن الرؤساء والقادة كانوا يختارون ملابس ذات ألوان فاتحة لأنها تعطي الفرح والثقة بالنفس وبالتالي فإن الملابس التي اختارها السيد الرئيس كانت ألوانها صائبة ومناسبة لحملته الانتخابية لأنها مطعمة بالأمل والتفاؤل وتعكس قوة الشخصية وتماسكها”.

وزعم أن “اللون الأزرق على سبيل المثال هو لون النور المشع الذي يعبر عن الاستقرار وعن شخصية هادئة وجديرة بالثقة وعقلانية وطموحة تدل على علو الذوق وتفهم الأمور بسهولة والتصرف بحكمة والالتزام بالوعود”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هي رسالة جحش، لا فهمان بالالوان ولا فهمان يعيش
    حتى بالفصة مو فهمان شي
    قال رسالة قال

  2. تفووووو على هيك حمار قليل عليه ان يكون رئيس لحمير سوريا لازم يكون رئيس لحمير العالم هههههههه

  3. لا هاد و لا هاد لما طلع من البلوعه قال لمرته وين اللبس قالت ما غسلت اليوم ارجع لعند صاحبتك بتلبسك قام راح لعند صاحبته و هي عطته لبس صاحبها التاني.
    هيك خبصت قثه اللباس المعغن للسيء الرخيص

  4. يعني صدقا بتمنى للسوريين جوا وبرا البلد يكون عندهم أمل، بس يعني نكون واقعيين، من وين رح يجي الأمل؟ هاد اللي هيفوز بالانتخابات مو بس قتل متظاهرين سلميين وبدأ حرب رجعت البلاد سنين لورا، انسان همه السلطة لو مات كل الشعب وجاع، من وين بدو يعطي أمل؟ وبعدين أيو عمل هاد؟ البلد منخورة بالفساد وعم تتحول لبلد مخدرات وعصابات. وبتمنى كون غلطان وتتحسن الأمور، لأنه الناس البسيطة تعبت وبتستاهل الخير.

  5. رساله الألوان هي نفس رساله الراقصات بلباس الرقص بالملاهي الليليه

  6. يا سيد عبد الناصر , أي تفاؤل و أي أمل تتحدث عنه و أي بشر يهتم بهم سيادته , انك منافق و دجال كبير يا عبدالناصر لأنك تعلم يقينا أن سيادته لا يهتم الا بنفسه فقط و الشعب و الوطن آخر همه , و تصريحك البراق هذا ما هو سوى تلميع تمسيح جوخ لتحصل على مزيد من المزايا و المكاسب .

  7. ما حدا عرف يغتال هذا الحيوان؟ قال بعد كل هل الدمار والتشريد عم يحللوا شو لبس الكر. شعب خانع ذليل بشار زيادة عليه

    1. نظام بشار الحيوان مثل السرطان الخبيث ان قتلت الراس لا يكفي عليك ان تستاصليه من جذوره ليتعفى جسد سوريا المريض

  8. وماهي الرسائل و الدلالات التي من الشوارع التي اصطبغت بلون الدم؟ و اللباس الاسود للامهات الثكالى و النساء الارامل و الاطفال اليتامى؟ وما دلالة اللون الاصفر لون الصحراء الذي اكتست به سوريا بدلا من اللون الاخضر؟ وما دلالة اللون الكالح على وجوه السوريين من اكثر من 50 سنة وما دلالة لون لحم النساء السوريات الابيض المباعات للخلايجة قريبا بعد زيارة وزير الصياعة السوري للسعودية؟ يا ريت تجاوبني يا عبد الناصر ونوس…. يا حيف بس