تحسبهما من أعضاء حملته الانتخابية .. تصريحات منافسي بشار الأسد في الانتخابات بعد خسارتهما

بارك المرشحان الرئاسيان محمود مرعي وعبدالله سلوم عبدالله، لبشار الأسد بمناسبة “فوزه” بالانتخابات الرئاسية.

وفي مؤتمر صحفي عقده المرشح مرعي، في دمشق، قال: «قبلت بنتائج الانتخابات أياً تكن وأبارك للرئيس الأسد انتخابه رئيساً لكل السوريين وكلنا أمل أن نحقق معاً تحرير سوريا من الاحتلالات والإرهاب وأن تعود واحدة موحدة وأن نعمل معاً من أجل عقد مؤتمر حوار وطني سوري سوري بدمشق بحضور الدولة السورية والمعارضة الوطنية الداخلية والخارجية».

وانتهت مرحلة التنافسية بانتهاء الانتخابات، على حد تعبير مرعي، وأضاف بأن الشعب السوري قال كلمته وانتخب رئيساً لبلاده مهنئاً باسمه وباسم المعارضة الوطنية الداخلية والخارجية وباسم الجبهة الديمقراطية السورية، ومشيراً إلى أن هناك مشروعاً للمعارضة الداخلية بالتعاون مع الدولة السورية للتحضير لمؤتمر وطني عام سوري سوري من أجل الوصول إلى مخرج سياسي يطبق الحل السوري بإرادة سورية وبأيد سورية.

وقال إن النسبة العالية من التأييد الجماهيري التي حصدها الأسد في الانتخابات أمر طبيعي، فهو الرئيس الذي صمد حسب تعبيره، وكان حريصاً على وحدة سوريا و “هذه نقطة مهمة بشخصيته فهو صمد عشر سنوات في وجه الاحتلالات والإرهاب وصمد عندما كانت المجموعات الإرهابية تطوق دمشق ولم يغادر وقاتل الإرهاب واستطاع أن يحرر جزءاً من التراب السوري ونحن معه في المعارضة الوطنية من أجل تحرير باقي الأجزاء”.

من جهته، عبر المرشح عبد الله سلوم عبد الله من خلال بيان على صفحته في فيسبوك، عن شكره وعرفانه باسمه واسم حزب الوحدويين الاشتراكيين لأبناء سوريا على حماسهم ووطنيتهم بمشاركتهم في الانتخابات الرئاسية وقال: “أنتم الذين عبرتم بكل الصدق والوفاء والانتماء للوطن.. وشاركتم في هذا الاستحقاق الوطني بكامل حريتكم ووعيكم ووطنيتكم.. وكانت صرختكم مدوية في وجه أعداء سوريا كما توقعناها”.

وزعم أن جميع السوريين كانوا رابحين بمجرد إنجاز الانتخابات الرئاسية التي تعتبر نصراً جديداً للشعب السوري ولسوريا، معبراً عن شكره لكل من أدلى بصوته له، وأضاف: “نبارك للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد فوزه في الانتخابات.. ونؤكد أننا في حزب الوحدويين الاشتراكيين سنبقى كما كنا دائما.. إلى جانب شعبنا وجيشنا وقيادتنا.. ساعين على الدوام لتعزيز وحدتنا الوطنية حتى تحرير كامل التراب السوري من كل المحتلين الذين دنسوا أرض الوطن ونقول دائما قوتنا بوحدتنا”.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد