روسيا تعلن عن قرض للنظام السوري لتمويل شراء الحبوب

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف أن روسيا “قدمت قرضاً لسوريا لتمكينها من تمويل شراء الأغذية والحبوب”.

وجاء تصريح المسؤول الروسي على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد هذا الأسبوع.

وأشار بوريسوف إلى أن “موسكو ودمشق تسعيان للتحول إلى إمداد الجانب السوري بالحبوب على أسس تجارية”، وقال: “الوضع صعب هناك (في سوريا).. منحناهم قرضا، وهم ينفقون جزءا منه على شراء الغذاء، بما في ذلك الحبوب”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت سترسل روسيا شحنات إنسانية من الحبوب إلى سوريا هذا العام، قال بوريسوف: إن دعينا لذلك، سنرسل مثل هذه الشحنات.

وكانت السفارة الروسية في سوريا قد أعلنت في مايو الماضي أن روسيا تعتزم تزويد سوريا بما يصل إلى مليون طن من القمح خلال 2021.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لماذا يقترض من روسيا ؟ اين المليارات الذي نهبها من الشعب السوري ؟ 180 مليار دولار هربها بشار خارج سوريا الى عدة دول اوربيه وروسيه واسرائيل كما نهب اخيه ملك المخدرات ماهر الاسد عشرات المليارات من الشعب وهربها خارج البلاد واين المليارات من الدولارات التي هربتها بشرى اختهم الى دبي واين المليارات من الدولارات التي نهبها الخنزير الحرامي رامي مخلوف اكبر مهرب للمخدرات وشريك الخنزير ماهر الاسد واين المليارات الذي نهبها الضباط التابعه لبشار وكلابه لو رجعت الاموال المنهوبه الى سوريا سوف تصبح سوريا اغنى دوله في الشرق الاوسط ولم يكن فيها فقير واحد ولا محتاج لكن العصابه الحاكمه نهبت الشعب بقوة السلاح حتى البيوت عفشوها اولاد الحرام لم يبقو في جيوب الشعب ثمن رغيف الخبز

  2. لو لم يسرق الملعون و أبيه بلا نسب أموال السوريين لما احتاحوا للقروض

  3. لعبه قذره ، كل عام يحرقون محاصيل الحبوب السوريين من خلال قصفها بالطيران ومن ثم يقردون القرود لشراء الحبوب ليغرقوا سوريا بالديون اكثر فأكثر