فرنسا : نتائج كارثية لحزب ماكرون و اليمين المتطرف في الانتخابات المحلية

أقر حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” بأن الدورة الثانية من الانتخابات المحلية التي لم يفز فيها بأي منطقة تشكّل “خيبة أمل للغالبية الرئاسية”، وفق رئيسه ستانيسلاس غيريني.

وكان حزب الرئيس الفرنسي الذي أنشئ في العام 2017 ولا يملك قواعد شعبية في المناطق، قد تلقى نكسة كبيرة منذ الدورة الأولى من الاستحقاق التي أجريت الأحد الماضي، إذ لم يتمكّن من الفوز بأي من المناطق الـ13 في انتخابات شهدت نسبة مقاطعة كبيرة.

كما تعذّر على اليمين المتطرف الفرنسي بزعامة مارين لوبان الفوز بأي منطقة في الدورة الثانية من الانتخابات المحلية التي جرت الأحد، وفق تقديرات أولية.

وتقدم مرشح اليمين التقليدي رونو موزولييه على مرشح حزب التجمع الوطني تييري مارياني في منطقة بروفانس-الب كوت دازور (باكا، جنوب شرق)، وهي الوحيدة التي كان اليمين المتطرف مؤهلا للفوز بها، الأمر الذي كان سيشكل سابقة بالنسبة إلى حزب لوبان التي واجهت الرئيس إيمانويل ماكرون في انتخابات 2017 الرئاسية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يبدو ان افغانستان حالتها ستكون مثل العراق وسوريا – كانت داعش تجتاح ثم ايران تجلب مرتزقتها – الان تركوا طالبان تأخذ المناطق الشمالية قرب حدود ايران وبعد فترة ايران ستتدخل على الطريقة العراقية مع حشدها الافغاني لتستولي افغانستان – اتفاق اوباما – خامنائي والاتفاق النووي يمنح ايران الحق بأفغانستان