في تركيا .. استئصال ورم وزنه 4 كيلوغرامات من معدة رجل سوري ( فيديو )

تغلب كهل سوري على مرض السرطان، بعد عملية استئصال ورم وزنه اربعة كيلو غرامات، في ولاية كلس، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري محمد أديب زين، البالغ من العمر 71 عاماً، كان يعاني من مشاكل صحية، حيث راجع مستشفى تدعمه تركيا، في منطقة درع الفرات في سوريا، ولدى إجراء تصوير مقطعي، تبين وجود ورم في بطنه.

وعليه تمت إحالة السوري محمد أديب زين، إلى مستشفى كلس الحكومي، لإجراء العملية اللازمة، حيث تم استئصال ورم سرطاني بوزن أربعة كيلو غرامات، من المنطقة المحيطة بالكلى.

وقال محمد أديب زين لوكالة الأناضول إنه كان يمر بأوقات عصيبة في سوريا، بسبب مشاكله الصحية، موضحاً أنه تقدم إلى المستشفى وهو يعاني من آلام في البطن والمسالك البولية في سوريا، ولكن لم يكن هناك حل، وذكر زين أن صحته أصبحت جيدة جدًا بعد العملية، وأضاف: “كنت أعاني من حروق في المسالك البولية، لم أكن أدرك أن لدي كتلة في بطني، بعد إجراء التصوير المقطعي لاحظها الاطباء، بارك الله في الأطباء، وكذلك جمهورية تركيا، لما قدموه من اهتمام ورعاية”.

وقال الاستاذ الدكتور أيوب كلوش، طبيب المسالك البولية الذي أجرى العملية، إنهم يقدمون خدمات صحية للمواطنين الأتراك والسوريين،

وفي إشارة إلى أن لجنة إحالة مؤلفة من أطباء متخصصين، تذهب إلى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون، مرة واحدة في الأسبوع، وذكر كلوش أنهم أحضروا المرضى الذين تقدموا بطلبات إلى المستشفيات هناك، إلى تركيا، لتلقي العلاج اللازم.

وفي إشارة إلى أن المريض تقدم إلى مستشفى اعزاز بشكوى في البطن، تابع كلوش: “كان المريض يعاني من هذا المرض منذ حوالي 3 سنوات، لكنه لم يأت إلى الطبيب، وشخصه الأطباء المتواجدين في مستشفى اعزاز باستخدام الموجات فوق الصوتية، وتم عرضه على اللجنة الطبية المختصة التي قررت إرساله إلى مستشفى كيليس الحكومي، وإجراء العملية له”.

وتابع: “دون إضاعة أي وقت، نقلناه إلى مستشفى ولاية كيليس، وقمنا بالاستعدادات اللازمة، وأخذنا المريض إلى الجراحة، أزلنا ورمًا في الكلى يصل وزنه إلى 4 كيلوغرامات تقريبًا، وشعر المريض بالارتياح بعد ذلك، كان يحس بالألم عندما يدخل الحمام، كانت لديه مشاكل كثيرة، إنه بخير وبصحة جيدة الآن، سوف يتم تخريجه من المشفى قريباً.

وأضاف: “عندما يكون المرضى سعداء، نحن أيضًا نكون سعداء، مع الإشارة إلى أن هناك العديد من المرضى من سوريا، يأتون إلى مستشفى ولاية كيليس، نجري بنجاح العديد من العمليات الجراحية لمرضى الأورام وحصى الكلى، عندما يكونون سعداء، نكون سعداء أيضًا، نأتي من سوريا ونجد العلاج في تركيا، ونعيدهم الى مسقط رأسهم”.

كما ذكر رئيس أطباء مستشفى كيليس الحكومي، الدكتور إركان كرتران، أن العمليات الجراحية المتقطعة اكتسبت سرعة مع عملية التطبيع، ولفت الانتباه إلى أنها أجروا ما مجموعه 640 عملية في شهر حزيران.

وقالت صفاء زين، ابنة محمد أديب، إن والدها، الذي ازداد ألمه في الأشهر الأخيرة، وجد الشفاء في تركيا، وشكرت السلطات كثيراً على حسن الضيافة والعلاج.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها