معبر باب الهوى للسوريين في تركيا : معلومات مهمة بخصوص زيارة عيد الأضحى

أعلنت إدارة معبر باب السلامة التابعة للحكومة السورية المؤقتة عن تعليمات زيارة عيد الأضحى القادم للسوريين القادمين من تركيا.

ونشرت إدارة المعبر على صفحتها في “فيسبوك” أن عملية إدخال السوريين من تركيا إلى سوريا ستبدأ منذ 5 من الشهر الحالي حتى 18 منه، وبشكل يومي من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً، وتبدأ العودة إلى تركيا بتاريخ 25 الشهر الحالي حتى 31 كانون الأول هذا العام.

وسيكون الحجز متاحاً للحاصلين على بطاقة “كمليك” محدثة فقط “رقم 99″، فيما لن يُسمح بالعبور لحاملي “الكمليك” القديمة أو الإقامة أو الجنسية التركية أو إذن العمل وفقاً للتعليمات.

ويتوجب على العائلة الواحدة أن تحجز حجز عائلي واحد لجميع أفرادها، أما بالنسبة للأفراد فيكون حجزهم فردياً.

وفيما يتعلق بالنساء الحوامل قالت إدارة المعبر إن عليهن تثبيت حالة الحمل في تركيا قبل دخول الأراضي السورية، ويُسلم التقرير الطبي المتعلق بذلك لعنصر دائرة الهجرة مع أوراق الحجز عند الختم.

وأوضحت أن الأطفال دون سن 18 يجب أن يكونوا برفقة الأب والأم أو بوكالة من أحدهم للآخر في حال سفرهم مع أحدهما، وفي حالة وفاة أحدهم فيطلب شهادة وفاة، وإذا كان الأطفال برفقة أحد أقاربهم يجب اصطحاب وكالة من الوصي الشرعي عليهم مصدقةً من “النوتر” في تركيا.
كما نصت التعليمات على ضرورة الحصول على إذن سفر داخلي ضمن الولايات التركية للتمكن من الوصول إلى المعبر الحدودي دون إشكالات.

وشددت أن على كل من يدخل إلى سوريا بدون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة، لذلك يتوجب التأكد من ختم الحجز في المعبر التركي و”أفاد” والشرطة التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها