انتشار واسع لمقطع مصور يظهر قتل فتاة سورية على يد عائلتها بزعم الحفاظ على ” الشرف ” ( فيديو )

تداول ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، تسجيلاً مصوراً يظهر مجموعة من الشبان وهم يقدمون على قتل فتاة رمياً بالرصاص، في ريف الحسكة.

وقال “مركز الأبحاث وحماية حقوق المرأة” في شمال وشرق سوريا إنه تأكد من صحة الجريمة نقلاً عن مسؤول أمني، وأضاف أن المتهمين هما والد وشقيق الضحية.

وبلغ عدد الشبان الذين نفذوا عملية القتل أكثر من عشرة، وأظهر التسجيل المصور عملية اقتياد الفتاة إلى منزل مهجور، ومن ثم إطلاق النار عليها.

ووفق المعلومات المتداولة حول الحادثة، فإن الفتاة قتلت بزعم الحفاظ على “الشرف”.

وقال مركز الأبحاث وحماية حقوق المرأة في بيان له إنه يدين “جريمة القتل التي ارتكبت بحق الفتاة القاصر (ع.ح) من حي الزهور بغويران الواقعة في الحسكة، التي تظهر جميع معالمها في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وطالب المركز “الجهات الأمنية المختصة بالقبض على الفاعلين وإدانتهم وفقا للقانون وإنزال أشد العقوبات بحقهم”.

وأضاف: “ننصب أنفسنا مدعين شخصيين بحق كل من له علاقة بارتكاب هذه الجريمة البشعة”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يخرب بيتكم شو مجرمين وحثالة ووحوش .. اذا عبتقتلوها دفاعا عن الشرف فيلعن شرفكم وين تربيتكم ياعرصات ؟ مو هي إدانة لعدم تربيتكم وغفلتكم عنها ؟ واذا بريئة ومثل ماقرأنا انه ابوها موجود واخوتها واللي نفذ الجريمة هو ابن عمها لانه ماتزوجت هالمجرم فمعناها لعنة الله عليكم أجمعين شو ذنبها لتقتلوها اذا مابدها ؟؟؟!

  2. “مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ”
    “وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا”

    الكيما و ي قليل على هالكلا ب. نفايات بشرية تسير على الارض و يجب التخلص منها.

    د و ا عش

  3. أعظم القصاص من الأشخاص العشرة وسجن من شجعهم. الاجرام جزء من الثقافة المحلية لهكذا تشكيلة بشرية! كلهم رجال عاهرون ويستشرفون على جسد قاصر. معيب ان تكون هناك تشريعات تتسامح مه هكذا مجرمون. يجب ان يحصل تغيير يليق بالبشر وحقوقهم.

  4. أقسم بالله العظيم أقسم بالله العظيم أقسم بالله العظيم أقسم بالله العظيم هالشعب قليل عليه بشار الأسد.

  5. متخلفين… العالم صارت بالمريخ ونحن بعدنا منقتل بنتنا او اختنا تحت اسم الشرف… يل..عن شرفكم… اختي او بنتي قطعة من روحي شووووو ماعملت يا وحوش يا بجم