بعد رفع سعر الخبز و المازوت .. بشار الأسد يزيد رواتب الموظفين و المتقاعدين بهذه النسبة

أصدر بشار الأسد مرسومين تشريعيين يقضيان برفع رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.

وجاء في بيان الرئاسة الأحد، أن “المرسوم رقم 19 للعام 2021 أضاف زيادة بنسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة، من مدنيين وعسكريين”.

ويشمل المرسوم “رفع الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك، غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة، ليصبح 71515 ليرة سورية شهريا”.

وبحسب البيان، فإن “المرسوم رقم 20 للعام 2021 منح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 40% من المعاش التقاعدي، ويستفيد من الزيادة المذكورة أسر أصحاب المعاشات، وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها”.

وكانت حكومة النظام قررت زيادة أسعار الخبز ليصبح ثمن الربطة الواحدة 200 ليرة أي بزيادة 100%، وزيادة سعر المازوت ليصبح ثمن اللتر الواحد 500 ليرة سورية، بزيادة أكثر من مئة بالمئة.

وكما جرت العادة، يحاول بشار الأسد تقديم مساعدة بسيطة للموظفين والمتقاعدين، عبر رفع الرواتب، بعد أن يكون رفع سعر مواد أساسية، في الوقت الذي لا يحصل فيه العاملون في القطاع الخاص على شيء، ويتحملون وزر الزيادات دون أن يزيد دخلهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. القطاع الخاص ليس مشكلة الدولة بل مشكلة الشعب.
    هذا في كل دول العالم بلا أي استثناء ليس دفاع عن هذا النظام السافل بل هذه هي الحقيقة.
    فشل السوريين في القضاء على هذا النظام مسؤوليتهم التي يتحملون تبعتها بمفردهم و يرثونها لأولادهم.