ألمانيا : تعرف إلى أنواع التأمين التي تدفع بدل الأضرار الناتجة عن الفيضانات

تشهد ألمانيا فيضانات عارمة، خلفت أكثر من مئة قتيل حتى الآن.

وقالت صحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأضرار الناجمة عن الفيضانات، تغطيها عدة أنواع من التأمين.

وأضافت الصحيفة أن تأمين المباني السكنية – Wohngebäudeversicherungen – يغطي الأضرار الناجمة عن العواصف والبرد والصواعق والحرائق، وقالت آنا فولمان، خبيرة التأمين في مركز المستهلك في راينلاند بالاتينات: “إذا تسببت الأمطار الغزيرة في إلحاق أضرار بالمنزل أو الطابق السفلي، فيمكن تغطية ذلك من خلال التأمين على المباني السكنية”.

وتدفع شركات التأمين تكاليف الأسطح المغطاة، أو الأضرار التي لحقت بالمباني، أو اقتلاع الأشجار، كما يتم دفع الأضرار الثانوية أيضًا، على سبيل المثال من المطر الذي يخترق المنزل، كما يغطي تأمين المنازل الأضرار الناجمة عن مياه الفيضانات في الممتلكات، وفي الطابق السفلي.

أما عن الأضرار التي تلحق بالأدوات المنزلية، فيتم تغطيتها من خلال التأمين المنزلي Hausratsversicherung، وهذا يشمل جميع الأشياء المنقولة الموجودة في المنزل. وبالإضافة للأضرار الناتجة عن الصواعق وأضرار المياه، مثل تلف صنبور المياه، يمكن أيضًا توسيع هذا التأمين ليشمل الحماية من المخاطر الطبيعية، و في حالة تلف مركبة في عاصفة، يدفع التأمين الجزئي الشامل Teilkaskoversicherung المصاريف، بشرط أن تكون قوة العاصفة شديدة جداً.

أما أولئك الذين لديهم تأمين شامل، يتم تعويضهم عن الأضرار المتعلقة بالرياح التي تسببها العواصف ذات سرعة الرياح المنخفضة، يتدخل التأمين أيضًا إذا كان الضرر ناتجًا عن فيضان. كما يغطي التأمين الجزئي، الأضرار الناجمة عن الركام والوحل، إذا وقع بلاط السقف أو أواني الزهور على سيارة متوقفة، فإن تأمين تحمل المسؤولية Haftpflichtversicherungen لمالك المنزل أو المستأجر هو المسؤول عن ذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها