مجازر جديدة للنظام و روسيا في إدلب .. و متظاهرون يحرقون إطارات و يقطعون الطرقات أمام ” نقاط الضامن التركي ” احتجاجاً على صمته ( فيديو )

ارتكبت قوات النظام وروسيا، مجازر جديدة في ريف إدلب، وسط صمت من الضامن التركي، ومظاهرات شعبية منددة بموقفه.

وذكر الدفاع المدني في إدلب، الخميس، أن قصفاً نظامياً استهدف قرية إبلين في ريف إدلب الجنوبي، أدى إلى استشهاد وإصابة 14 شخصاً من عائلة واحدة، بينهم 6 أطفال.

وتداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر سوريين مكلمومين فقدوا أفراداً من عائلاتهم جراء القصف، إلى جانب أخرى تظهر إحراق إطارات وقطعاً للطرقات بالقرب من نقاط مراقبة تركية، تنديداً بالموقف التركي الصامت.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ناشطيه رصدوا “انتفاضة شعبية واسعة في قُرى وبلدات جبل الزاوية ضد القوات التركية التي تتمركز بعشرات النقاط العسكرية في المنطقة، وذلك تعبيرًا عن غضبهم حيال المجازر التي ترتكب بحق الأهالي أمام أعين قوات الضامن التركي الذي لايحرك ساكنًا حيال المجازر التي ترتكب والتي كان آخرها مجزرة إبلين اليوم والتي راح ضحيتها 7 من بينهم 4 أطفال وسيدة، ووفقًا لنشطاء المرصد السوري، فإن الأهالي أشعلوا الإطارات أمام بعض النقاط التركية وعمدوا إلى قطع بعض الطرقات تعبيرًا عن غضبهم”.

ومنذ خطاب قسم بشار الأسد، قتلت قوات النظام 21 مدنياً بينهم 11 طفل و6 نساء.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن الضامن التركي تعهد بألا تقصف مناطق إدلب، واليوم كان هناك مجزرة راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم أم وأطفالها بصواريخ متطورة.. والطائرات الروسية قصفت أيضًا بعد حدوث المجزرة.. وخرجت مظاهرات في ريف إدلب قرب النقاط التركية احتجاجًا على التزام الصمت من قبل القوات التركية في ظل المجازر التي ترتكب بحق المدنيين”.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قلنالكم من سنين أنه أردوغان عرصا كبير ولا يقل إجرام عن بشار ورح نعطيكم ياها بالمعلقة .. اللي ماقدر عليه بشار من البداية ضد هالشعب العنيد الصامد ولا قدر عليه المجوس ولا حذائهم حزب الشيطان ولا بوتين ولا امريكا ولا الدول المتكالبة علينا .. إجت وظيفة هالكلب الملعون أردوغان وقلهم أنا لها وفلتوه علينا وسلم حلب والغوطة وغيرهم واحتل عفرين واعزاز وحول بقايا من بقي الى مرتزقة وبعثهم لليبيا واذربيجان وبنى الجدار ويدير مافي إدلب حاليا من حثالة تحرير الشام وكل من والاها وأيضا لحثالة الجيش اللاوطني المرتزق الذي لبسهم كحذاء بالفردة اليمين والفردة اليسار لكي يمشي فيهم بإدلب ويحقق مطامعه وأهدافه .. أردوغان ماسوني كبير راجعوا رأي أستاذه نجم الدين أربكان فيه وكيف فضحه .. هالكلام موجود في اليوتيوب وللمفارقة بنفس الفيديو يعترف هذا المسخ بدوره في ترسيم مشروع الشرق الاوسط الجديد ( إسرائيل الكبرى) من الفرات للنيل .. اصحوا يانااااس وارجعوا اصدقوا مع الله لما قلتوا في البداية .. مالنا غيرك ياالله.. ورح تشوفوا العجب من جديد ..