تقرير أميركي : تنظيم الدولة يهرب الأطفال من مخيمات ” قسد ” في سوريا و يدربهم في معسكرات

قال موقع “راديو صوت أميركا” إنه بعد أكثر من عامين على انهيار خلافة “داعش”، يبدو أن التنظيم ، يحاول إعادة بناء جيشه في الصحراء السورية الشرقية باستخدام الأطفال والمراهقين، وإن كثيرا منهم تم تهريبهم من مخيمات لاجئين.

وبحسب ما نقلت قناة “العربية الحدث” فإن التقريراستند إلى معلومات استخبارية عسكرية أمريكية، وردت في تقرير أصدره الثلاثاء المفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية بشأن العمليات العسكرية في سوريا والعراق.

وحذر التقرير من أنه على الرغم من سلسلة الحملات القمعية التي شنتها قوات سوريا الديمقراطية فإن تنظيم “داعش” يحتفظ بنفوذ كبير في العديد من المخيمات، فضلا عن حرية التنقل؛ ما يسمح له باستهداف الأولاد الأكثر عرضة لتجنيدهم.

وأضاف أن “داعش” يولي الأهمية حاليا لتهريب الأولاد من هذه المعسكرات إلى مواقع التدريب في الصحراء السورية.

ولفت الموقع إلى أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين حذروا مرارا من احتمال استفادة “داعش” من الظروف في مخيمات النازحين، حيث يتطلع “التنظيم” إلى تجديد قدراته.

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث فرانك ماكنزي حذر في نيسان الفائت من أنه في حال لم نجد طريقة لإخراج هؤلاء الأطفال من هذه المعسكرات، ونجد طريقة لإعادة دمجهم في المجتمع المدني والقضاء على التطرف، فإننا نعطي أنفسنا مشكلة عسكرية كبيرة للغاية بعد 10 سنوات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها