تركيا : مجلس بلدية يوافق على مقترح يهدف لـ ” تطفيش ” السوريين المقيمين فيها

وافق مجلس بلدية ولاية بولو التركية، على مقترح قدمه رئيسها تانجو أوزكان، ينص على رفع ضرائب فواتير الماء والنفايات الصلبة 10 أضعاف على الأجانب الموجودين في المدينة، في خطوة تهدف إلى دفع اللاجئين السوريين لمغادرة الولاية الواقعة بشمال غربي تركيا، والتي تضم 4200 لاجئ سوري.

وبحسب ما نقلت قناة “الشرق”، فقد شهدت الجلسة توتراً بين أوزكان، المنتمي إلى حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، وبين أعضاء حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، الذين عارضوا القرار واتهموه بـ”الوقاحة الكبيرة” بعد أن رمى إليهم أكياس الشاي المغلفة مطالباً إياهم بالهدوء.

وفي وقت سابق، قال أوزكان إن اقتراحه يعود إلى رغبته برحيل السوريين عن الولاية، مضيفاً أن الإجراءات السابقة، التي شملت قطع المساعدات وعدم منح السوريين رخص عمل، لم تدفعهم إلى المغادرة، ولذلك “قررنا اتخاذ تدابير جديدة”.

وعلى إثر تلك التصريحات “العنصرية” ضد السوريين، فتح مكتب المدعي العام في ولاية #بولو، تحقيقاً بحق أوزكان، بتهمتي “إساءة استخدام المنصب” و”الكراهية والتمييز”.

مواضيع متعلقة

في قرار يستهدف السوريين بشكل غير مباشر .. رئيس بلدية في تركيا يخطط لزيادة نسبة فواتير المياه و ضريبة النفايات ” 10 أضعاف ” !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها