” آلاف الصور جنب مخفر أو كازية ” .. عباس النوري ينتقد الانتشار الكثيف لصور بشار الأسد في سوريا ! ( فيديو )

انتقد الممثل السوري عباس النور الانتشار الكثيف لصور بشار الأسد، مؤكداً أن هذه الصور يجب أن تُنشر في أماكن لائقة ومحترمة، معتبراً أن الحريات والحوار حق طبيعي وضروري لحل الأزمات الكثيرة للسوريين.

وخلال لقاء عبر أثير إحدى الإذاعات المحلية الموالية، قال النوري المعروف بمواقفه الموالية إن «انتشار صور الرئيس يدل على محبة الناس واحترامهم له لكن من الجميل أن ترى صور الرئيس في المكاتب الرسمية وأماكن لائقة وجميلة، بس أنا ما بقدر شوف آلاف الصور محطوطة مثلاً جنب مخفر أو كازية».

وأضاف: «هذا كلام لايجوز.. مع الأسف الكثرة بالصور يفرز تفسير لها بأن له علاقة بالنفاق وإذا بدك تواجه هذا شيء لازم يكون بشكل حذر لأنو مابتقدر تقول للناس ليش كترة الصور.. الانتشار الكثير للصور مقبول خلال حملة انتخابية.. لكن رئيس جمهورية يمثل الدولة ورمز لها واحترامه واجب خاصةً أنه رجل مؤسسات شرعية ودستورية يُقسم يمين الولاء والدفاع عن البلاد وهي مهمة أساسية وصعبة وكبيرة جداً».

وتابع: «هذا شيء لا ينفي أن نبقى سوريين وأن نكون قادرين على الفعل.. مهما كان رئيس الجمهورية لحالو مابيقدر يساوي شي الشعب بدو يتحول إلى معمل من الإنتاج والعمل والعمل بدو حريات والحريات مطلب طبيعي مابصير نقول عنا مشكلة كهربا أو ماء ونقول فلان السبب».

أما إن كان على تواصل مع الفنانين المعارضين، قال “النوري”: «أنا عم أحكي من وجهة نظري الشخصية أنا لا أرى الفنان سوى شكل من أشكال المعارضة سواءً في حياته الشخصية أو مشروعه الفني كونه يبحث دائماً عن الأفضل وعن التغيير.. الآن نقول عنا دراما معارضة ودراما ولاء وهذا الكلام كذب ولايجوز».

مضيفاً أنه «لايوجد بينه وبين الفنانين المعارضين والمقيمين خارج البلاد أية حوارات»، مؤكداً أنه «يُكن كل الاحترام لمشروعهم الفني أي المشروع الثقافي وهذا أكبر وأشمل وأخطر وأهم من المشروع السياسي واللي بيختار المشروع السياسي برأيي بصغر حالو لأنو المشروع السياسي مرحلة وبتروح أما الثقافة ما بتروح».

كما اعتبر أن «منع بعض الفنانين السوريين ممن سافروا إلى خارج سوريا من الظهور على الشاشة السورية هو أمر لايجوز قائلاً: «هاد كلام ما بصير يصطفل مهما كان يكون هذا شأنه الشخصي.. هذا المشروع أنك تدخل لحالة سياسية، أنت أسقطت عن نفسك قيمتك الفنية بشكل من الأشكال.. انت قيمتك الفنية كفنان شو بدك بالسياسة».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. صحفيه فرنسيه جاءت الى سوريا قبل ثلاثين عاما لعمل تقرير صحفي عن سوريا
    اثناء انتهاء عملها عادت الى بلادها وكتب جمله واحده
    كثره الصور والتماثيل لرئيس سوريا تدل على كره الشعب له ومثل هذه الانظمه اللتي تحكم شعوبها بلصور والتماثيل لا يستحق الكتابه عنها ابدا لان مكانها الطبيعي مزابل التاريخ