خلال يومين .. كمائن لتنظيم الدولة تودي بحياة 18 عنصراً من الجيش النظامي في هذه المنطقة

كشفت مصادر طبية أن المواجهات والكمائن التي ينفذها تنظيم “داعش” في عموم البادية السورية، أوقعت عشرات القتلى والجرحى خلال اليومين الفائتين.

وتشير المعطيات إلى استغلال خلايا التنظيم في البادية السورية وسط البلاد وشرقها، انشغال النظام وحلفائه وتوجه أنظارهم إلى محافظة درعا جنوب سوريا مع التحشيد العسكري وإطلاق التهديدات بشن عملية عسكرية للسيطرة عليها، تمكنت الأول من تنفيذ هجماته.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصدر طبي في مشفى حمص العسكري قوله، إنه خلال اليومين الماضيين وصل 18 قتيلا من قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

وأكد المصدر أن هذا العدد الكبير من القتلى نتيجة تعرضهم لكمائن من مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” بالقرب من منطقة السخنة بريف حمص الشرقي، وتم نقلهم إلى أماكن أخرى وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي السياق قال أبو أمين، مسؤول وحدة الرصد والمتابعة العسكرية في حماة، بأنه تم “سحب أعداد كبيرة من قوات النظام والميليشيات الموالية لها من مناطق بادية حمص وحماة وسط سوريا ونقلهم إلى مناطق درعا جنوب سوريا، ما سهّل على خلايا تنظيم “داعش” التحرك والقيام بعمليات عسكرية خاطفة وكمائن ضد قوات النظام.

ولفت إلى عناصر التنظيم استهدفوا بكمين مجموعةً من قوات النظام بالقرب من منطقة “أثريا” في بادية حماة أول من أمس، وأوقعوا 20 عنصرا بين قتيل وجريح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها