اتفاقية عسكرية بين السعودية وروسيا

أبرمت السعودية وروسيا اتفاقية تهدف لتطوير التعاون العسكري بين البلدين، وقعها عن الجانب السعودي الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع، وعن الجانب الروسي نظيره ألكسندر فومينو.

وكان الأمير خالد بن سلمان، التقى في وقت لاحق في موسكو، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقال في تغريدة على «تويتر»: «ناقشنا في مباحثاتنا سُبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي، وسعينا المشترك لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وأبرز التحديات المشتركة التي تواجه البلدين».

وتحدث نائب وزير الدفاع السعودي أيضاً في تغريدات له، عن لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بوغدانوف، ورئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، ورئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني دميتري شوغايف.

وتناولت اللقاءات بحث برامج التعاون الثنائي في المجالات الدفاعية سبل تطويرها في إطار الشراكة بين البلدين.

يذكر أن الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي يزور موسكو في زيارة رسمية لروسيا، للمشاركة في المنتدى العسكري التقني الدولي «آرمي 2021».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وهل يوجد في الاساس جيش سعودي ولديه اسلحة لان اغلب عناصر مايسمى الجيش السعودي هم من الهند وباكستان ومهمتهم ليست للقتال الخارجي ولكن مهمتهم للداخل للقضاء على اي تمرد او تهديد لسلطة ال سعود مثل كل الجيوش العربية ومعلوم ان الجيش السعودي تسليحه غربي وليس من الشرق كروسيا والصين ويوجد فرق كبير بين التسليح الشرقي والغربي وخصوصا في القيادة والسيطرة على القوات فلا يتذاكى سلمان افندي على البشر ان كان السعوديين بهائم ليس كل البشر بهائم لان تلك الاموال السعودية لروسيا هي لتغطية نفقات الميليشات الروسية في الحرب السورية باْوامر من اسرائيل لقتل وتهجير من بقي في سورية للفترة الزمنية المقبلة لان بوتين يقبض مقدما ولولا المال الخليجي والعراقي والايراني والجزائري لتوقفت الحرب ولا احد يساْل عن مصير المسخ الاسد