ألمانيا : قرار حكومي بعدم إعفاء غير الملقحين من الحصول على تعويضات أثناء قضائهم الحجر الصحي

قررت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات مؤخراً، حرمان السكان غير الملقحين من رواتبهم اثناء فترة الحجر، فيما لو أصيبوا بكورونا، بعدما كان المصابون يتلقون رواتبهم خلال فترة الحجر.

وقالت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن معظم أولئك الذين لم يتم تطعيمهم، يجب ألا يحصلوا على أي تعويض بحلول الأول من تشرين الثاني على أبعد تقدير.

وتوقفت ولاية بادن فورتمبيرغ عن سداد المدفوعات الأسبوع الماضي للأشخاص غير الملقحين، بينما تسعى ولايات راينلاند بالاتينات ونورد راين فيستفالن للحذو حذوها في تشرين الأول، مع اعتبارات مماثلة في ولايات مثل بافاريا وبريمن وهيس وساكسونيا السفلى ومكلنبورغ فوربومرن.

بدوره اعتبر وزير الصحة الفيدرالي ينس سبان، أن هذه الخطوة هي صحيحة، وقال: “في نهاية المطاف، سيكون دافعو الضرائب مسؤولين عن التعويض، وهو يتساءل لماذا يجب على الآخرين الدفع على المدى الطويل، إذا لم يختر شخص التطعيم المجاني، على الرغم من أنه يستطيع ذلك.

على الصعيد الآخر ظهرت أصوات معارضة، ضد هذا القرار، وبالتحديد ظهرت الاعتراضات داخل أروقة الحكومة البافارية، وقال هوبرت أيوانجر من الناخبين الأحرار، إنه يرفض الخطوة باعتبارها “تلقيحًا إلزاميًا وليس خيارياً”.

أما كارل لوترباخوهو الخبير الصحي في الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وعضو البوندستاغ، حذر من تبعات القرار قائلاً إنه يخشى أن يكذب الناس على صاحب العمل، أو يحتال الناس أثناء قضائهم الحجر الصحي، وبالتالي يعرضون الآخرين للخطر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها