تركيا : صدور حكم بحق راع سوري قىَل آخر أفغاني في هذه الولاية

قضت محكمة تركية بالسجن مدة عشر سنوات، بحق راع سوري، بعد إدانته بقتل راع أفغاني، في ولاية قيصري، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادث وقع في الرابع من حزيران عام 2019، في حي زينجيدار، في منطقة طلس، عندما غادر الراعي الأفغاني منزله، ليرعى الماشية، لكنه لم يعد.

وفي المساء، خرج أقارب الراعي وأصحاب الحيوانات للبحث عنه، وتم العثور على جثته هامدة على الصخور، في منطقة جيجيكلي، حوالي الساعة 02:30.

واعتقلت قوات الدرك بعد التحقيقات الأولية في المنطقة، كلاً من الراعي السوري حسين الجنيد، والمربي (تونجاي.ي)، (محمد.ب)، (رمضان.ي)، وبعد التوسع بالتحقيقات، تم إبقاء الراعي السوري بالسجن، وإخلاء سبيل الثلاثة الباقين، بشرط الرقابة القضائية.

وتم رفع دعوى قضائية ضد 4 مشتبه بهم في المحكمة الجنائية الأولى في ولاية قيصري، وفي جلسة الاستماع لقرار القاضي، تم تجريم الراعي السوري بجريمة القتل، وحكم عليه بالسجن 10 سنوات، أما الثلاثة فقد تم إخلاء سبيلهم.

وأفاد الراعي السوري بهذه الكلمات قبل خروجه من قاعة المحكمة : “الله شاهد على أنني لم أرتكب جريمة القتل، لقد تم تهديدي مع عائلتي، تونجاي هو الذي ارتكب الجريمة، كنت نائماً في الخيمة يوم الحادث، وقالوا كان هناك لص، فأخذت البندقية، وطلب تونجاي مني أن أطلق طلقة في الهواء لإخافة اللص القادم، وأنا أطلقت في الهواء، والتقط تونجاي الخرطوشة الفارغة التي سقطت على الأرض، ثم علموني كيف أدلي بشهادتي، لم أقبل في البداية، لكنهم هددوني وعائلتي”.

أما (تونجاي.ي)، فقد قال: “كنا ننام في الخيمة، عندما سمعنا صوت إطلاق نار، وعندما خرجنا من الخيمة، شاهدنا حسين قادم باتجاهنا وبيده بندقيته، وقال لنا: قتلته، وأنا من اتصل بالإسعاف والدرك، وأضاف تونجاي: أريد براءتي”.

وحكمت المحكمة على حسين الجنيدي بالسجن المؤبد بتهمة “القتل العمد”، وخُففت عقوبته إلى 10 سنوات، كونه وقت وقوع الحادث كان قاصراً (تحت 18 عام)، بالإضافة إلى حسن سلوكه في المحاكمة، وأقواله الصادقة بالتحقيق، وتم تبرئة المتهمين الثلاثة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد