الخارجية الروسية تكشف مضمون مباحثات مبعوث بوتين و الأسد بدمشق

كشفت وزارة الخارجية الروسية مضمون المباحثات بين المبعوث الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، مع رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وبحسب بيان الخارجية الروسية، فقد “ناقش الاجتماع الوضع الراهن في سوريا بشكل مفصل، ومهام تحقيق الاستقرار المستدام على الأرض على أساس استعادة السيادة، ووحدة أراضي البلاد، مع استمرار مكافحة الإرهاب”.

وقال البيان: “تمت مناقشة المساعدة الإنسانية الشاملة لجميع السوريين، بما في ذلك مراعاة قرار مجلس الأمن رقم 2585، وكذلك تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون بأنفسهم بدعم من الأمم المتحدة، على النحو المنصوص عليه بموجب قرار مجلس الأمن 2254”.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” أمس الأحد، إن اللقاء بحث مجالات التعاون القائم بين البلدين على صعيد مكافحة الإرهاب، وعلى الصعيد الاقتصادي والتجاري.

وأشارت إلى أن الوفد الروسي أبدى استعداده للمساهمة بفعالية في عملية إعادة الإعمار، وتأهيل البنى التحتية التي خربها الإرهاب، وعقد شراكات استثمارية مع حكومة النظام في ميادين الطاقة والزراعة، ويسهم في تنشيط الاقتصاد السوري.

وتناول اللقاء أيضاً موضوع اجتماعات لجنة مناقشة الدستور، وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في المسار السياسي من أجل التوصل إلى توافقات.

وفي وقت سابق نقلت “نوفوستي” عن مصدر في السفارة الروسية بدمشق قوله، إن “زيارة سيرغي فيرشينين لدمشق ستستمر يومين. سيلتقي خلالها بعدد من المسؤولين رفيعي المستوى السوريين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها