وسائل إعلام تركية : تدقيق و تفتيش لمتاجر و شركات سورية في هذه الولاية

أجرت فرق شرطة بلدية منطقة إلكاديم في ولاية سامسون، ومديرية الزراعة والصحة في المنطقة، وفرق إدارة الهجرة بالولاية، عمليات تفتيش مشتركة على المحلات وأماكن تشغيل يديرها سوريون، للوقوف على مدى صلاحية الأطعمة غير الموثوق بها، وخلال العملية تم جمع العديد من المنتجات لإتلافها.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه تماشياً مع شكاوى المواطنين إلى مركز إتصالات بلدية إيلكاديم، أجرت فرق شرطة بلدية إيلكاديم تحقيقاً في أماكن العمل الخاصة بالسوريين، وتعاونت مع فرق مديرية الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية وإدارة الهجرة الإقليمية في أحياء حريات و19 أيار، التي يتواجد فيها سوريون بكثافة، وخلال عمليات التفتيش، تم فحص سلامة الأغذية ومطابقة اللافتات التركية، كما تم تحديد عدد كبير من المنتجات التي تعرض الصحة العامة للخطر، وتم جمع العديد من المنتجات غير الملائمة للصحة وتم إتلافها.

وقال رئيس بلدية إيلكاديم، نجاتين دميرطاش، إنهم شددوا في عمليات التفتيش لضمان امتثال أماكن عمل السوريين للمعايير في العام الماضي، وأمضوا الكثير من الوقت في ترجمة اللافتات إلى اللغة التركية، بالإضافة إلى ذلك، قاموا بتفتيش أماكن العمل التي افتتحها السوريون لكسب لقمة العيش، لا سيما فيما يتعلق بالنظافة.

وقال دميرطاش: “منطقة إلكاديم، واحدة من أكثر المناطق كثافة في المدينة من حيث عدد أماكن العمل، وفيها حوالي 35 ألف مكان عمل، لذلك فإن أفراد الشرطة الذين يعملون في قسم الشرطة يعملون بجد ليلاً ونهاراً”.

“في هذه المرحلة، يجب أن نكون أكثر دقة وحساسية، نقوم بعمليات التفتيش بناء على شكاوى من هذه الأحياء، بصرف النظر عن عمليات التفتيش الروتينية، نتعامل أيضًا بشكل خاص مع شكاوى المواطنين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد