تركيا : هدية مثيرة للجدل من مسؤول تركي لسيدة سورية تعرضه لانتقادات

قدم قائم مقام منطقة مديات، في ولاية ماردين، جنوبي تركيا، هدية لسيدة سورية تعمل بتلميع الأحذية لإعالة أسرتها وزوجها، إلا أن الهدية لاقت ردود فعل سلبية، ما تسبب بحذف صورتها من حساب قائم المقام.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السيدة السورية (ثريا.إ 36 عاماً) تكسب رزقها من عملها بتلميع الأحذية، لإعالة زوجها الذي لا يستطيع مغادرة الفراش، وأطفالها الخمسة، وقد قامت وسائل إعلامية عدة بتغطية قصتها.

وقدم مدير منطقة مديات، أحمد سولماز، هدية للسيدة السورية، عبارة عن سلة غذائية وعلبة ملمع أحذية، مع صندوق جديد، وتم نشر صورة الهدية على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أثار رد فعل سلبية من قبل المتابعين.

وفور انقسام ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض للفكرة، تم حذف الصورة من المنصات الإعلامية التابعة لمكتب مدير المنطقة ووسائل الإعلام المحلية، التي تبث الصور والأخبار المتعلقة بالمدينة.

وما لبث أن صدر بيان من ديوان مكتب المدير قائلاً: “بعد انتشار أنباء عن شقيقتنا السورية ثريا وعملها واهتمامها بزوجها، والتي تكسب رزقها من تلميع الأحذية، تواصلت مديرية المنطقة مع العائلة واستفسرت عن احتياجاتهم، وتم طلب تجديد صندوق تلميع الأحذية، وتم الاستجابة من قبل مديرية المنطقة وتقديم صندوق جديد للعائلة، وكان ذلك من حسن نية المديرية، ولكن التشويه الذي رافق الصورة أحزننا نحن والسيدة السورية وعائلتها، فاضطررنا لحذف الصورة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها