زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية : هناك رجل فقد قواه العقلية يقود البلاد إلى الانتحار

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، كيليجدار أوغلو إن “الجميع بحاجة إلى رفع صوته.. إلى متى سنبقى نشاهد رجلا فقد قواه العقلية يقود البلاد إلى الانتحار؟”.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية معارضة، فقد أدلى زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية بهذه التصريحات عبر الهاتف لقناة تلفزيونية تعليقا على استمرار سياسة خفض الفائدة التي هوت بالليرة التركية لأدنى قاع في تاريخها، حيث ذكر أنه التقى مع سيمون كسلوفسكي، رئيس جمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك،
وقال: “هناك صورة مزعجة حقًا في تركيا. اتصلت برئيس جمعية الصناعيين، الجميع بحاجة للتحدث. لقد وجهت هذا البيان لهم وأردت أيضًا الاستماع إلى مخاوفهم. في الواقع، البلد يشتعل بينما هناك رجل فقد قواه العقلية يقود البلاد إلى الانتحار”.

وتابع كيليجدار أوغلو “انظروا، دعوهم يعلنون إجراء الانتخابات الآن، سوف تتعافى البلاد غدًا.. إنني أتحدث بوضوح وبصورة نهائية ، “كل ما يحتاجه أردوغان وبهجلي أن يظهرا للأمة إمكانية مغادرتهما”.

وأكد أنّ “هذه الحكومة تواجه فشل أجهزة متعددة. حكومة القصر هذ ، التي هي في حالة فشل ذريع، هي الآن ساق غرغرينا لبلدنا. إذا قطعناها باختيارنا، سنبقى على قيد الحياة. هذا ليس وقت الصمت. يجب على الجميع أن يتحدثوا، يجب على الجميع التعبير عن آرائهم، فكل مواطن، كل منتج، لديه مثل هذه المسؤولية.”

وتابع: “أولئك الذين يحبون وطنهم لا يمكنهم ولا يجب أن يصمتوا بعد الآن. هذا القصر ورفقته لم يخجلوا بصراحة. ومن واجبنا إنقاذ هذه الأمة من هذه القسوة. ولن نظل صامتين إلى أن يوضع صندوق الاقتراع أمامنا. إذا التزمنا الصمت، فلن نجد أي شخص يدافع عن حقوق مواطنينا.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها