مسؤول روسي : الهجمات الإسرائيلية على سوريا تفاقم عدم الاستقرار في المنطقة

قال السفير الروسي ديمتري بوليانسكي، النائب الأول للممثل الدائم للاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة، إن الهجمات الإسرائيلية على سوريا تفاقم عدم الاستقرار في المنطقة.

وردا على سؤال لـ”القدس العربي” حول الغارات الإسرائيلية المتواصلة على سوريا بحيث لم تترك بقعة في البلاد دون قصفها وكان آخرها الغارات على ميناء اللاذقية. “فكيف يتم هذا في ظل علاقات مميزة بين روسيا وإسرائيل من جهة، وتحالف استراتيجي مع النظام السوري. كيف تغضون الأبصار وكأن هذه الغارات لم تقع؟”، أجاب السفير بوليانسكي: “في البداية نحن ننتظر المزيد من المعلومات حول ما حدث في اللاذقية. ولكن بشكل عام نحن ندين أي عمل يفاقم الأوضاع الهشة أصلا، نحن لم نوافق على أي عمل عسكري في هذه المنطقة بما في ذلك الغارات الإسرائيلية”.

وأشار بوليانسكي إلى أن عدم اعتراف إسرائيل بمثل هذه الغارات يعقد الأمور، وقال: “لذلك نريد المزيد من المعلومات حول هذه الأحداث وسنتعامل معها بشكل ثنائي مع إسرائيل ولكن لم يحدث أبدأ أننا تجاهلنا مثل هذه الأحداث لكن ما ننتظره الآن المزيد من التفاصيل حول الغارات الأخيرة. هذه أمور تثير القلق ويجب تجنبها بكل الوسائل. ولكن كما قلت نريد مزيدا من المعلومات كي نتصرف بشكل صحيح على أساسها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها