أول عربي مسلم يؤدي القسم رئيساً لبلدية هذه المدينة الأمريكية

أدى عبدالله حمود اليمين، رسمياً، كرئيس لبلدية ديربورن في احتفال تاريخي في المدينة، التي تضم أكبر تجمع سكاني عربي في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نقلت صحيفة “القدس العربي”.

وبعد أن أدى اليمين، بدأ حمود،وهو أول عمدة عربي ومسلم في المدينة، حديثه باقتباس عن النائب الأمريكي الراحل جون دينجيل من ديربورن، الذي توفي عن عمر يناهز 92 عاماً في فبراير 2019، وقال:” المسؤول المنتخب لا يملك السلطة، ولكنه يحتفظ بها بسبب ثقة الناخب، وهذا يعني أن سكان ديربورن لديهم السلطة المطلقة”.

ورداً على سؤال بعد الاحتفال عما يعنيه كونه “أول أمريكي عربي ومسلم” كعمدة للمدينة بالنسبة له وللمقيمين، قال حمود :” من الواضح أننا تقدمنا، وننتخب الأفراد على أساس الاتجاه الذي يقودونه بغض النظر عن الاتجاه الذي أتوا منه”.

ونشأ حمود، وهو من أصول لبنانية، في أسرة من الطبقة العاملة في ديربورن، التحق بجامعة ميشيغان في آن أربور، حيث حصل على درجة الماجستير في الصحة العامة والماجستير في إدارة الأعمال.

وعمل حمود مستشاراً للرعاية الصحية قبل انتخابه ممثلاً عن الولاية للمنطقة 15 في ميشيغان، وخدم ثلاث فترات في الهيئة التشريعية للولاية، حيث ساعد على تمرير 11 مشروعاً وقراراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها