تركيا : القبض على متهم بالقيام بعملية سطو مسلح على متجر إلكترونيات سوري ( فيديو )

نجا صاحب متجر سوري لبيع الهواتف النقالة، من عملية سطو مسلح، نفذها شابان تركيا، في ولاية أضنة، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشابين (سيدات.ج 0 عاماً) وصديقه (بيرم.أ 18 عاماً)، هاجما محلاً لبيع الهواتف الجوالة، يملكه السوري عبد القادر الفارس، البالغ من العمر 6 عاماً، بعدما وضعا قناعين على وجهيهما.

وهدد سيدات صاحب المحل بمسدس كان يحمله، وأراد سرقة جهاز كمبيوتر على الطاولة، لكن عندما منعه الفارس، نشب شجار، قام على إثره سيدات بإطلاق النار بشكل عشوائي داخل مكان العمل، ثم هرب مع شريكه، وفقد أثرهما.

واتصل عبد القادر الفارس بالشرطة وطلب المساعدة، وبناءً على الإشعار، طاردت فرق مكتب الابتزاز التابعة لمديرية فرع الأمن العام بإدارة شرطة أضنة، المشتبه بهما، مستعينة بتسجيلات كاميرات المراقبة.

وتعرفت الشرطة على هوية المشتبه بهما، الذين خلعا القناعين، بعدما ابتعدا عن مكان المحل، وتبين أن سيدات لديه سجل جنائي سابق، وتم القبض عليه بعملية نوعية في منزله، لكن لم يتم الوصول إلى شريكه.

وقال سيدات الذي تم احتجازه، في مركز الشرطة: “اشتريت مسدسًا من صديقي، وذهبت برفقة بيرم إلى تاجر الهواتف المحمولة، وهناك حاولنا اخذ الكمبيوتر الموجود على الطاولة، لكن عندما فشلنا، أطلقنا النار عشوائياً وهربنا”.

وبعد استجوابه، خضع لفحص طبي ثم نقل إلى محكمة أضنة، وأودع السجن، وما تزال الشرطة تبحث عن شريكه بيرم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها