هادي البحرة يرد على ” بيدرسن ” : الحل في سوريا يحتاج إلى خطوة واحدة فقط

رد الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية عن المعارضة هادي البحرة على كلام المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن بشأن نهجه الجديد “خطوة مقابل خطوة”.

وقال البحرة في منشور على صفحته الرسمية على “فيسبوك” إن الحل في سوريا لا يحتاج إلا خطوة واحدة.

وأضاف:”الطريق الى السلام في سوريا لا يحتاج إلى خطوة مقابل خطوة، ولا خطوة بخطوة، كل ما يحتاجه هو خطوة واحدة فقط وهي التنفيذ الكامل والصارم والملزم لقرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤ الصادر في العام (٢٠١٥)”.

كما اعتبر أن أي جهود تبذل في اتجاهات أخرى هي خروج عن هذا التفويض وستؤدي إلى إطالة أمد معاناة الشعب السوري وعدم تحقيق الأمن والسلام والاستقرار المستدامين.

وكان “بيدرسن” قال في تصريحات صحفية يوم أمس إن الأمور التي يطرحها نهجه الجديد خطوة مقابل خطوة، هي جزء من القرار الدولي 2254 وليست خارجة عنه.

وأوضح المبعوث الأممي أن نهج خطوة مقابل خطوة حصل على دعم صلب في مجلس الأمن الذي أقر 2254، وأنه لا يوجد أي نقيض بينه وبين القرار، بل النهج تم اتخاذه للمساعدة في تنفيذ القرار 2254، حسب وصفه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. استاد فاروق البحره حاجتك لوفكه واترك الترهات والبروظه مو راكبه عليك,انت وعصابه الاعتلاف ما حدا انتخبكن ومعروف كيف اتعينتو و انفرضتو بالبراشوت على رقاب الشعب,لان الانتخاب والصندوق هو لب وخلاصه واس الثوره يعني انه الحل الاول والوحيد للبدء به هو استقالاتكم ومحاكمتموليس كما تفضلت بالخبر اعلاه .

  2. ليس من مصلحة غير بيدرسون ايجاد حلّ في سوريا ولا كذلك تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 بأي شكل من الأشكال؛ لأنه ذلك سيقصر مهمته في سوريا التي يتقاضى عليها رواتب خيالية ومهمات تنقل واقامة مكوكية بين الدول التي تجرى فيها لقاءاته مع الفرقاء المعنيين. تزداد شراهية غير بيدرسون لتعقيد مهمته بقدر الأموال التي يجنيها منها.