تركيا : انتشار واسع لفيديو يظهر شباناً سوريين قيل إنهم في طريقهم للترحيل القسري رغم امتلاكهم ” كمليك و أذونات عمل “

 

تداول ناشطون ووسائل إعلام، الاثنين، مقطعاً مصوراً يظهر من قيل إنهم شبان سوريون في مركز للهجرة في مدينة اسطنبول، ينتظرون ترحيلهم إلى سوريا، دون معرفة الأسباب.

وذكر ناشطون أن الشبان موجودون في مركز توزلا، وهم يملكون بطاقات حماية مؤقتة (كمليك) وأوراقاً ثبوتية، وتصاريح عمل، ومع ذلك احتجزوا ليتم ترحيلهم.

ويتعرض كثير من السوريين لعمليات ترحيل قسرية من تركيا، بحجج وأسباب مختلفة، بعد أن يجبروا على توقيع أوراق تشير إلى أنهم يعودون إلى سوريا “طواعية”.

ولم تعرف بعد أسباب ترحيل الشبان الظاهرين في الفيديو، وما إذا كان تم ترحيلهم بالفعل، أم ما زالوا في المركز المذكور، كما لم يأت الإعلام التركي على ذكر الحادثة حتى لحظة تحرير الخبر (6:00 PM).

متابعات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن السلطات التركية “رحلت عددا من السوريين من مدينة اسطنبول إلى سوريا عبر معبرباب السلامة في ريف حلب”.

وبحسب مصادر المرصد، فإن عدد المرحلين قسرياً من تركيا يبلغ نحو 150 شخصًا، جلهم يحملون بطاقات الحماية المؤقتة والبعض منهم يحمل إذن عمل وإقامات رسمية، وعدد آخر يدرس في الجامعات التركية.

وبحسب أحد الشبان، فقد عمدت قوات الأمن التركي خلال اعتقالهم إلى ضربهم وإهانتهم ومن ثم إجبارهم على التوقيع بالموافقة على قرار الترحيل إلى سوريا.

وأضاف المرصد أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها السلطات التركية بترحيل لاجئين سوريين من أراضيها فقد سبق وأن أجبرت الكثير على الترحيل بحجة عدم امتلاك بطاقة الحماية المؤقتة أو لمخالفات معينة لا تستوجب ترحيلهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الغريب لازم يكون أديب….كل يونسمع مشاجرة بين سوريين ..او سوريين وأتراك…وفهمكم كفاية