تركيا : شاب سوري ينجح بتغيير اسمه لاسمي ممثلين تركيين .. و يتحدث عن الأسباب التي دفعته لذلك !

تمكن شاب سوري من تغيير اسمه ليصبح على اسمي فنانين تركيين، في ولاية إسطنبول، شمال غربي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشاب السوري عبادة شواف، البالغ من العمر 23 عاماً، وصل إلى تركيا عام 2017، ليكمل تعليمه الجامعي، وقد أصبح مواطناً تركياً، ليغير اسمه إلى كيفانج، وكنيته إلى أوزجفيت.

ومثل عبادة شواف بصفة “مدعي” فيما شاركت دائرة السكان في منطقة بي كوز، التابعة لولاية إسطنبول بصفتها “المدعى عليه”، في الدعوى التي تم الاستماع إليها في محكمة بي كوز المدنية الابتدائية الأولى.

أما جار شواف المدعو (ف.إ)، الذي حضر كشاهد عن شواف في جلسة الاستماع، فقد قال: “أعلم أن شواف واجه صعوبات عديدة في حياته في تركيا مع اسمه، كونه يصعب اللفظ به، لذلك أراد تغييره، أعلم أنه يحب هذا الاسم ولكن لا أعرف لماذا هذا الاسم بالذات”.

وقد راعت المحكمة طلب المدعي، واقتناعا، بأنه أثبت قضية تصحيح الاسم لسبب وجيه، لذا قبلت المحكمة القضية، وقررت تغيير اسم وكنية شواف إلى كيفانج أوزجيفيت، وفي حديثه لوكالة الأنباء التركية، قال كيفانج أوزجيفيت: “اسمي عبادة، لكنهم كانوا ينادونني هنا أوباما”، وفي إشارة إلى أنه قرر تغيير اسمه، قال أوزجيفيت إن سبب اختيار الاسم الجديد كان على النحو التالي: “أحب معنى اسم كيفانج والذي يعني الفخر، ولقد أحببت حقًا السيد بوراك أوزجيفيت، الذي لعب دور البطل في المسلسل التلفزيوني مؤسس عثمان، لذلك أحببت ذلك، أحببت أيضًا معنى كلمة أوزجيفيت، آمل أن ألتقي بالسيد بوراك أوزجيفيت ذات يوم”، وأكد أوزجيفيت أنه أحب المسلسل كثيرًا، وذكر أنه فضل لقب أوزجيفيت لهذا السبب.

وأشار شواف إلى أن المحكمة قررت في جلسة واحدة، تصحيح الاسم والكنية، ومع ذلك قال شواف إن أصدقاءه القدامى ما زالوا يطلقون عليه اسم “أوباما”، وإن الأشخاص الذين يلتقي بهم لأول مرة، يعرف عن نفسه بالاسم الجديد له.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد