بشار الأسد يحتفل بالغزو الروسي لأوكرانيا .. ” تصحيح للتاريخ و إعادة للتوازن ” !

وصف بشار الأسد، الغزو الروسي لأوكرانيا بأنه “تصحيح للتاريخ وإعادة التوازن إلى العالم الذي فقده بعد تفكك الاتحاد السوفيتي”.

وقال إن “الهستيريا الغربية تأتي من أجل إبقاء التاريخ في المكان الخاطئ لصالح الفوضى التي لا يسعى إليها إلا الخارجون عن القانون. روسيا اليوم لا تدافع عن نفسها فقط وإنما عن العالم وعن مبادئ العدل والإنسانية”.

وبحسب صفحة رئاسة الجمهورية، فقد “دار حديث خلال اتصال بين بوتين والأسد حول الوضع في أوكرانيا، والعملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها روسيا الاتحادية لحماية السكان المدنيين في منطقة دونباس”.

ونقلت عن بشار قوله إنّ “الدول الغربية تتحمل مسؤولية الفوضى والدماء نتيجة سياساتها التي تهدف للسيطرة على الشعوب، وهذه الدول تستخدم أساليبها القذرة لدعم الإرهابيين في سوريا والنازيين في أوكرانيا وفي أماكن مختلفة من العالم”.

وأشارت إلى أن الأسد أكد “وقوفه إلى جانب روسيا انطلاقا من قناعته بصوابية موقفها، ولأنّ مواجهة توسع الناتو هو حق لروسيا لأنه أصبح خطرا شاملا على العالم، وتحول إلى أداةٍ لتحقيق السياسات غير المسؤولة للدول الغربية لضرب الاستقرار في العالم”.

وأضاف أن “العدو الذي يجابهه الجيشان السوري والروسي واحد، ففي سوريا هو تطرفٌ وفي أوكرانيا هو نازية”، على حد وصفه.

* الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الله يقصف عمرك ليش في نازي اكثر من رئيسك بوتين وانت يا ذنب الكلب؟ لعنة الله عليك وعليه تفي. مصيرك مزبلة التاريخ كديكتاتور مسعور ونهاية روسيا التفكك بسبب الحمار بوطين.

  2. هو اصلا ابو علي بوتين قلو مشغول بعدين بتصل فيك معي امي عالخط التاني
    قام بشار بعتلو تسجيل صوتي عالواتس اب المهم وصل الصوت من كم ساعة بس العلامة ما صارت زرقة يمكن النت عند بوتين ضعيف
    يلا الواحد لازم يعذر العالم مو حلو الشك