أحلام التتويج تداعب فرق دور الثمانية بكأس ألمانيا بعد خروج الكبار

تسعى عدة فرق بقيادة لايبزج، وصيف البطل مرتين، إلى تحقيق إنجاز يضاف إلى رصيدها للمرة الأولى في التاريخ بالفوز بالبطولات، وذلك من خلال كأس ألمانيا لكرة القدم، في الوقت الذي خرجت فيه الفرق الكبيرة من المنافسات.

كان بايرن ميونخ، صاحب الرقم القياسي في مرات الفوز بالبطولة (20 مرة) قد خرج من الدور الثاني بهزيمة مدوية صفر/ 5 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، والذي خرج بدوره من دور الستة عشر إلى جانب حامل اللقب بوروسيا دورتموند.

كان بايرن قد هزم لايبزج في نهائي عام 2019، فيما حقق دورتموند اللقب على حساب الفريق ذاته في نهائي الموسم الماضي.

وبعد سلسلة من المفاجآت، تبقى فقط أربعة فرق من الدوري الممتاز (بوندسليجا) في البطولة، إلى جانب أربعة فرق من دوري الدرجة الثانية والتي سبق لها التتويج باللقب مرة واحدة في عام 1992 من هانوفر.

وسيستضيف هانوفر فريق لايبزج يوم الأربعاء في واحدة من مباريات دور الثمانية، فيما تشهد باقي المباريات مواجهة بين هامبورج(الدرجة الثانية) وكارلسروه (درجة ثانية)، فيما يواجه بوخوم ضيفه فرايبورج، ويلعب يونيون برلين مع سانت باولي الذي أقصى حامل اللقب بوروسيا دورتموند.

ولم يحقق أي فريق من أربعة فرق متواجدة بدور الثمانية من (بوندسليجا) اللقب في تاريخه، رغم أن يونيون برلين فاز بلقب كأس ألمانيا الشرقية في عام 1968، فيما حقق كل من هامبورج وكارلسروه اللقب من قبل إلى جانب هانوفر.

ويعد لايبزج من أقوى المرشحين لخطف اللقب، بالنظر إلى دعمه من جانب شركة “ريد بول” للمشروبات، حيث يرغب الفريق في الفوز بأول لقب له.

ونجح الفريق في تجاوز البداية السيئة للموسم ليحتل المركز الرابع حاليا في الدوري الألماني، وفي هانوفر، سيسعى الفريق لتحقيق الفوز الرابع على التوالي خارج ملعبه، وذلك عقب فوزه يوم الأحد الماضي على بوخوم 1/ صفر.

وسجل الفرنسي كريستوفر نكونكا هدف المباراة الوحيد بعد أن حل بديلا، مضيفا هدفه رقم 23 في 35 مباراة كما أنه قدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه.

وقال تايلر أدامز زميله في الفريق عنه: “أنه لاعب مميز”.

كان هانوفر قد أخرج مونشنجلادباخ في الجولة السابقة، وبفوزه على هولشتاين كيل 2 / صفر الاسبوع الماضي، أصبح الفريق بعيدا بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط في الدرجة الثانية.

وقال كريستوف دابروفسكي، المدير الفني للفريق: “ذلك سيمنح الفريق قوة كبيرة في المرحلة المقبلة، بما في ذلك مواجهة لايبزج يوم الأربعاء”.

وسيكون بمقدور فريق فرايبورج بقيادة مدربه كريستيان سترايتش، مواصلة الأداء الرائع في الموسم الحالي من خلال الفوز على بوخوم، والذي بات من الصعب هزيمته على ملعبه، بعد عدة انتصارات كان أبرزها الفوز 4/ 2 على بايرن ميونخ.

وقال لوكاس هولر مهاجم فرايبورج: “سيكون الأمر صعبا للغاية، العديد من الفرق خسرت هناك، نعلم ما نحن مقبلين عليه ونسعى لأن نلعب بأسلوبنا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها