ألمانيا ترسل المزيد من السفن إلى بحر البلطيق لهذا السبب

أرسلت البحرية الألمانية المزيد من السفن إلى بحر البلطيق لتعزيز الجناح الشمالي لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، في ظل تفاقم الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضحت البحرية الألمانية، في بيان أصدرته، أن تعزيز الأنشطة في الجناح الشمالي للحلف تعبير عن الترابط الوثيق بين ألمانيا وشركائها في الحلف.

وأضاف البيان “حلفاؤنا وشركاؤنا في الحلف يمكنهم أن يثقوا في أن البحرية الألمانية تقدم إسهامها في تعزيز الاستعداد الدفاعي والعملياتي للناتو”.

وأعلن أسطول العمليات الأول أن كاسحات الألغام وقارب البحث عن الألغام وسفينة الإمدادات، ستغادر القاعدة البحرية في مدينة /كيل/ في وقت لاحق اليوم.

وكانت بعض كاسحات الألغام قد توجهت إلى البلطيق في وقت سابق اليوم، كما توجه طراد ألماني وقارب خدمة الأسطول إلى البلطيق أمس الأول /السبت/.

يذكر أن السيد جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أعلن أمس /الأحد/ استعداد دول أعضاء في الاتحاد لتزويد الجيش الأوكراني بطائرات مقاتلة مع أسلحة أخرى، كما قررت الدول الأعضاء في الاتحاد تخصيص 450 مليون يورو لشراء أسلحة وتسليمها للقوات المسلحة الأوكرانية لمساعدتها في مواجهة العملية العسكرية الروسية، إضافة إلى معدات حماية ووقود بخمسين مليونا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن /الخميس/ الماضي إطلاق عملية عسكرية في أوكرانيا في أعقاب قراره بالموافقة على استقلال جمهوريتي /دونيتسك/ و/لوغانسك/ عن أوكرانيا، الأمر الذي قوبل بردود أفعال منددة من الولايات المتحدة والدول الأوروبية وغيرها من دول العالم التي فرضت حزمة عقوبات على روسيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها