مجلس الشيوخ الأمريكي يصف بوتين بـ ”مجرم حرب”

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع، الثلاثاء، مشروع قانون يدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باعتباره “مجرم حرب”، ويدعو لإجراء تحقيق دولي في الجرائم التي ارتكبتها بلاده في أوكرانيا.

وينص مشروع القانون غير الملزم، المقدم من السناتور الجمهوري ليندسي غراهام، والذي تم اعتماده بالتصويت الشفوي، على التحقيق من قبل المؤسسات الدولية في الهجمات العسكرية ضد أوكرانيا التي نفذت بتعليمات بوتين.

ولقي مشروع القانون دعما كاملا من قبل أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين والديمقراطيين.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كلمة أمام أعضاء الكونغرس بجلسة مشتركة في الساعة 09:00 صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. العجيب ان الحمار يعلم ان تلك الدعاية الصهيونية للاعلام العالمي اصبحت مكشوفة الا الصهاينة في اسرائيل وبريطانيا وامريكا فهم لايعلمون لان ترامب من قبل وصف المسخ بشار بالحيوان وامريكا والصهاينة اكبر داعم لجرائمه وبوتين هومسخ صهيوني اخر كغيره من حكام العالم ولولا الاوامرالصهيونية لمسخهم بوتين ماكان ليهاجم اوكرانيا ولكنه مخطط صهيوني للتهجير وللقتل والسرقة وتلك ازمة النفط والغاز والقمح مفتعلة لان امريكا وبريطانيا واسرائيل واوروبا اعتمادهم على للنفط والغاز المسروق من الخليج والعراق والجزائر وايران وروسيا ومن يملك حق اصدار وبيع الدولار هم من يسرق النفط والغاز وهم من يحدد سعره للمستهلك وروسيا معلوم انها ليست الاولى في انتاج القمح والقمح الروسي من ادنى درجات القمح في العالم وهناك الكثير من الامور التي تفضح المخطط الصهيوني لامجال لذكرها يعلمها الكل ولكن الحمار يعلم والصهاينة لايعلمون