روسيا : لن نستخدم السلاح النووي إلا في هذه الحالة !

قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف لشبكة “سي إن إن” الثلاثاء إن روسيا لن تستخدم السلاح النووي في سياق الحرب مع أوكرانيا إلا إذا واجهت “تهديدا وجوديا”.

وأضاف بيسكوف “لدينا مفهوم للأمن الداخلي، وهو علني. يمكنكم قراءة كل الأسباب التي تدفع إلى استخدام الأسلحة النووية. لذلك إذا كان هناك تهديد وجودي لبلدنا، فيمكن استخدامها وفقا لمفهومنا”.

أدناه أبرز المستجدات من أوكرانيا

الضربات الجوية الروسية المتواصلة على ماريوبول الأوكرانية تحيلها إلى “رماد”
قال مسؤولون أوكرانيون إن ضربات جوية روسية مكثفة أصابت مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة حيث اندلع قتال في الشوارع يوم الثلاثاء، غداة رفض المدينة طلب موسكو إعلانها الاستسلام.

وقال مجلس المدينة إن القصف أحال ماريوبول إلى “رماد”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن زعيم انفصالي قوله إن القوات الروسية ووحدات الانفصاليين المدعومين من روسيا سيطرت على نصف المدينة تقريبا.

وقال حاكم منطقة دونيتسك، بافلو كيريلينكو، إن القتال في الشوارع يدور هناك وإن المدنيين وكذلك القوات الأوكرانية يتعرضون لنيران روسية.

رئيس أوكرانيا سيشارك في قمة حلف الأطلسي عبر الإنترنت

نقلت وكالة إنترفاكس الأوكرانية للأنباء عن المتحدث باسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قوله يوم الثلاثاء إن زيلينسكي سيشارك افتراضيا في قمة لحلف شمال الأطلسي يوم الخميس لمناقشة الحرب مع روسيا، لكن لم يتم الانتهاء من التفاصيل حتى الآن. وذكرت الوكالة أن المتحدث الرسمي سيرجي نيكيفوروف قال إن زيلينسكي سيلقي، على الأقل، خطابا عبر الفيديو أمام الاجتماع وقد يشارك في النقاش كاملا.

بوتين يناقش محادثات روسيا وأوكرانيا في اتصال هاتفي مع ماكرون
ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء ناقشا خلاله محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا. وأفادت وكالة الإعلام الروسية أن الاتصال جاء بناء على طلب باريس.

البيت الأبيض: أمريكا لم تجد دليلا على تقديم الصين عتادا عسكريا لروسيا
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان يوم الثلاثاء إنه لم يطلع على أي دليل على أن الصين تقدم عتادا عسكريا لروسيا. كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حذر الصين من رد أمريكي على تقديم المساعدة لروسيا.

وكالة: الكرملين يقول إنه لم يكن يعتقد أن عملية أوكرانيا ستستغرق بضعة أيام فقط
نقلت وكالة تاس للأنباء عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إنه لا أحد كان يظن أبدا أن “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا ستستغرق بضعة أيام فقط. وأكد بيسكوف تأكيد موسكو بأن الحملة تمضي وفقا للخطة.

وكالة: الكرملين يقول روسيا لن تستخدم السلاح النووي إلا إذا كان وجودها مهددا
نقلت وكالة تاس للأنباء عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله يوم الثلاثاء إن روسيا لن تستخدم أسلحة نووية إلا إذا كان وجودها مهددا.

مسؤول أمريكي: بايدن وقادة أوروبا يستعدون لفرض مزيد من العقوبات على روسيا
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان للصحفيين يوم الثلاثاء إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سينضم إلى الحلفاء في تطبيق عقوبات إضافية على روسيا وتشديد العقوبات الحالية خلال رحلته إلى بروكسل هذا الأسبوع.

ويغادر بايدن يوم الأربعاء متوجها إلى بروكسل حيث يعقد اجتماعات مع نظرائه القادة يوم الخميس.

وقال سوليفان إن بايدن سيعمل خلال الزيارة مع الحلفاء على تعديلات طويلة المدى في وضع قوات حلف شمال الأطلسي.

البيت الابيض: الولايات المتحدة لم تلحظ حتى الآن شحنات أسلحة صينية الى روسيا
حاكم: هجوم صاروخي يستهدف محطة للسكك الحديدية ويقتل شخصا في منطقة دنيبرو بأوكرانيا
قال فالنتين ريزنيشنكو، حاكم منطقة دنيبرو الأوكرانية، إن قصفا بالصواريخ دمر محطة للسكك الحديدية في المنطقة التي تقع وسط شرق البلاد يوم الثلاثاء، وتسبب في مقتل شخص وإلحاق أضرار بقضبان السكك الحديدية لدرجة تحول دون مرور القطارات إلى أجل غير مسمى.

وأصابت الصواريخ محطة القطارات في بلدة بافلوراد التي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا شرقي العاصمة الإقليمية دنيبرو.

توتال إينرجي تعلن وقف كل مشتريات النفط ومشتقاته من روسيا بنهاية 2022

أعلنت مجموعة توتال إينرجي الفرنسية الثلاثاء أنها قررت وقف جميع مشترياتها من النفط أو المنتجات النفطية الروسية “في موعد أقصاه نهاية عام 2022”.

وأوضحت الشركة التي تعرضت لانتقادات لعدم مغادرتها روسيا في بيان صحافي أنها بصدد اتخاذ “إجراءات إضافية” في مواجهة “تفاقم النزاع” في أوكرانيا. (EURONEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها