رئيس الائتلاف : ” نعمل على تأمين العودة الطوعية للسوريين و تخفيف العبئ عن تركيا ” !

 

قد رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، اجتماعاً مع أكاديميين وصحفيين من تركيا، في مقر الائتلاف بمدينة إسطنبول، وبحث معهم مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية، إضافة إلى ملف اللاجئين السوريين في تركيا والأسباب الحقيقية وراء بقائهم في دول الجوار.

وقال رئيس الائتلاف سالم المسلط إن الائتلاف يعمل على تأمين العودة الطوعية والآمنة للسوريين، مضيفاً أن ما يقف عائقاً أمام ذلك هو تحقيق الانتقال السياسي في سوريا وتغيير النظام لضمان سلامة جميع العائدين.

وأضاف أن المناطق التي تسيطر عليها المعارضة غير مهيأة حتى الآن لاستقبال اللاجئين، حيث إنها بحاجة لإدارة مدنية موحدة وتعزيز دور الحكومة المؤقتة لتقوم بهذه المهمة وتكون قادرة على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية، مضيفاً أن الائتلاف الوطني موجود بشكل دائم، إضافة إلى أن الأعضاء يقومون بزيارات وجولات ميدانية مستمرة هناك للاطلاع على الأوضاع والاستماع لاحتياجات السكان ومعاناتهم.

كما أكد المسلط أن الائتلاف الوطني يسعى إلى رفع الأعباء عن تركيا، من خلال تمكين الحكومة المؤقتة وكل مؤسساته التنفيذية في إدارة المناطق المحررة وحماية السكان من الهجمات الإرهابية، وهو ما يضمن العودة الآمنة والطوعية للاجئين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد