فليك يتطلع لاختبار القدرات الحقيقية لألمانيا عبر مواجهة كبار أوروبا

يتوق هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني إلى إخضاع قوة فريقه إلى اختبارات حقيقية من خلال المواجهة الودية أمام هولندا بعد غد الثلاثاء وكذلك بطولة دوري الأمم الأوروبي الصيف المقبل، وصولا إلى مونديال قطر.

ولكن حتى الفوز بهدفين دون رد وديا السبت، أعطى فليك قدرًا أكبر من البصيرة حيث جاء هدفا الفوز من مهارات فردية، مع الأخذ في الاعتبار أن الأخطاء الفادحة، مثل التي وقع فيها الوافد الجديد نيكو شلوتربيك في الثواني الأخيرة، قد يكون ثمنها غاليا في قطر.

وتكفل ثنائي تشيلسي كاي هافيرتز وتيمو فيرنر بتسجيل هدفي الفوز لماكينات ألمانيا في سينسهايم، حيث جاء الهدف الأول بعد ضربة ركنية ثم جاء الهدف الثاني عقب ضربة حرة مباشرة، في الوقت الذي أهدر فيه توماس مولر ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة.

ونجح حارس المرمى كيفين تراب في الحفاظ على شباكه نظيفة بتصديه لضربة الجزاء، نتيجة خطأ فادح من شلوتربيك، ونفذها يوناثان كوهين.

وقال فليك “سعيد للغاية ولكني كنت سأشعر بقدر أكبر من القلق إذا كنا قد استقبلنا هدفًا في اللحظات الأخيرة من المباراة، عندما تلعب في هذه المرحلة عليك أن تحافظ على تركيزك طوال 90 دقيقة”.

وأضاف فليك الذي تحدث فترة طويلة مع شلوتربيك مدافع فرايبورج بعد المباراة “هو مسار تعليمي بالنسبة لنا ولنيكو شلوتربيك الذي قدم مباراة جيدة للغاية بشكل عام، لأن الأخطاء خلال كأس العالم تكون عواقبها وخيمة”.

من جانبه قال شلوتربيك “لم أتحل بالتركيز، لم يكن من المفترض حدوث هذا، عليّ أن أشكر كيفين على التصدي”.

وفاز منتخب ألمانيا بجميع مبارياته الثماني تحت قيادة فليك الذي خلف يواخيم لوف في منصب المدير الفني، لكن الفريق حتى الآن لم يواجه منافسة حقيقية.

ولكن الأمور ستكون مختلفة أمام هولندا يوم الثلاثاء، كما أن الفريق سيلتقي في دوري الأمم الأوروبي مع إيطاليا بطلة أوروبا التي فشلت في بلوغ المونديال، وإنجلترا وصيفة بطل أوروبا والمجر.

وفضّل فليك إراحة بعض نجومه أمس السبت، لكن من المنتظر أن يدفع بقوته الضاربة في أمستردام ، في الوقت الذي يفتقد فيه لأمثال سيرج جنابري وليون جوريتسكا ونيكلاس زوله بسبب المرض والإصابات.

ومن المتوقع مشاركة القائد مانويل نوير الذي يكمل عامه السادس والثلاثين اليوم الأحد، وانطونيو روديجر أمام هولندا.

وأشار فليك “للأسف لم نستغل أغلب فرص التسجيل التي لاحت لنا، علينا نسجل الأهداف أمام المنافسين أصحاب المستويات المختلفة”.

ويعتمد فليك بشكل كبير على فيرنر، الذي رغم تراجع مشاركاته مع تشيلسي، فإنه يتصدر ترتيب الهدافين في عهد المدرب الحالي برصيد ستة أهداف.. وقال فليك في هذا الصدد “نحن هنا من أجل منحه الوقت الكاف للعب”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها