تركيا : القبض على متطرفين خلال إقامتهم مأدبة عشاء لمجندين جدد في أضنة !

أوقفت السلطات التركية عدداً من السوريين، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، في ولاية أضنة، جنوبي تركيا، خلال وليم عشاء، أقامها أحد عناصر التنظيم.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الفرق الأمنية تعرفت على شخص من خلال المقاطع الترويجية لداعش، يدعى (حسين أبو هـ)، وتم توقيفه خلال عملية، عندما كان يقيم مأدبة عشاء لمن انضموا إلى التنظيم الإرهابي حديثاً.

وتم تنظيم العملية بتاريخ 31 آذار، واعتقلت الفرق الأمنية سبعة مشتبهين من الجنسية السورية، وتم الكشف عن صور دعائية لكل من: (حسين أبو هـ) (علي.جمعة.ت 41 عاماً) (عمر.ت 29 عاماً) (ماهر محمد.هـ 44 عاماً)، وتم نقلهم إلى مركز الشرطة.

وبالتدقيق تبين أن (حسين أبو هـ) الذي أصيب في ساقه اليمنى أثناء الحرب في سوريا، هو “مدير مقصف” المنظمة، وتقرر أنه كان يلتقي مع “القايد”، أحد كبار مسؤولي التنظيم من حين لآخر، ونظم مأدبة عشاء لمن ترك القاعدة وانضم إلى داعش.

بدوره، ادعى (علي جمعة.ت) الذي ظهر في دعائيات داعش، أنه كان يرتدي ملابس مموهة بالقوة، وكذلك تصويره كانت بالقوة، بينما زعم (عمر.ت)، أن الشخص الذي ظهر في الصور لم يكن هو نفسه.

وتم نقل المتهمين (حسين أبو هـ) (علي جمعة.ت) (عمر.ت) و(ماهر محمد هـ) إلى المحكمة بعد إجراءاتهم في مركز الشرطة، وتم اعتقالهم من قبل القاضي الذي أصدر بحقهم قرار السجن، بينما تم الإفراج عن 3 أخرين بشرط الرقابة القضائية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها