رداً على سؤال حول الجنة و النار .. سلاف فواخرجي : الله أجمل من أن يحرق ( فيديو )

رفضت الممثلة السورية سلاف فواخرجي، الإفصاح عن ديانتها الحقيقية، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا حولها بسبب تصريحاتها حول هذا الأمر.

وقالت سلاف أثناء استضافتها مع الإعلامية رابعة الزيات عبر قناة «ltv» السورية ببرنامج «شو القصة»: «منذ كنا صغار كانت أمي دائمًا تقول لنا إذا سألكم أحد ما دينكم قولوا أنا سوري، وهذا ما أقوله، تصطحبنا للكنيسة وللمسجد وتقول لنا إن تلك بيوت الله، ونحن لفترة معينة ما كنا نعرف ما دياناتنا حتى فترة معينة، تعلمت انتمائي لسوريا بكل أطيافه ودياناته، أعيد مع كل الموجودين في سوريا واحتفل واهتم واحترم ولي من كل دين وطائفة فيهم، عشتهم كلهم بتاريخي».

وأضافت: «أنا مؤمنة ولكني لست متدينة، أحترم أي دين طالما فيه أخلاق، أذهب للمسجد وللكنيسة».

وسألتها المذيعة: «هل أنت مسلمة أم مسيحية؟»، وردت سلاف: «الناس يريدون معرفة ذلك لكن الله لا، الذي يريدنا أن نتعامل بالدين والأخلاق، الله هو كل شيء هو الضمير والجمال والقدر، الله ما قال ماتروحوا على المسجد أو الكنيسة أو معبد بوذي».

وسألت أيضاً «هل هناك جنة ونار؟»، وردت سلاف: «الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده لذلك لا يوجد نار، وأرفض تكفير إنسان وأنا تم تكفيري، أنا مؤمنة بمقولة لا تشتم إلها لا تعبده، هنا الحرية بفكر ومعتقد وديانة، أحترم من يؤمن حتى بفكرة».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يعني ما بعرف شو هالاسئلة السخيفة من المذيعة و شو دخل الناس بديانة الشخص و ايمانه. إن شاء الله بتعبد الدب البني هاد امر خاص بينها و بين خالقها وما حدى الو دخل فيه. امتى بقى شعوب هالمنطقة الملعونة تفهم هالشي و تبطل تدحش انفها بخصوصيات غيرها. وانتي التانية سلاف بطيخ يعني ضروري هالفزلكة؟ جنة ونار و الله جميل و هالعلاك المصدي؟ ما انتي بتعرفي ان ثلاث ارباع متابعين هالبرامج السخيفة دواب و انصاف متعلمين حتى ولو حازوا اعلى الشهادات ومارح يفهموا هالفلسفة واول عن اخر رح يسلخوا جلدك عن عضمك. خلص كلمة و رد غطاها للمذيعة السخيفة انو هاد امر خاص وما بيهم حدا يعرفوا نقطة انتهى>
    سخااافة

  2. كلام جميل ويستحق الاحترام والتقدير والناس عند الله سواسيه

  3. يعني شوية فلسفة وشوية سفسطة وشوية سلطة وشوية شوربة. تذكرت مقولة للأخوة المصرية …حي يلا كلام وخلاص.

  4. انسانة متسامحة مع نفسها، شيىء جميل والاجمل انها تستطيع الجهر بافكارها دون الخوف من قطع الرأس.
    لا اظن للاسد يد بذلك وانما نحن السوريين شعب متسامح وشهم.
    الله ينصر سوريا بهذا الشهر الفضيل رمضان والفصح.