نويندورف يمثل ألمانيا في الفيفا .. وفاتسكه يتولى تمثيلها في اليويفا

يستعد بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم وهانز يواخيم فاتسكه رئيس المجلس الإشرافي لرابطة كرة القدم الألمانية، لتمثيل ألمانيا في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على التوالى بدءا من العام المقبل.

وسيعمل نويندورف في مجلس فيفا في الوقت الذي سيعمل فيه فاتسكه في اللجنة التنفيذية ليويفا، حيث وافق اتحاد الكرة الألماني بالإجماع على هذا القرار الأربعاء.

وأكد بيان اتحاد الكرة الألماني أن بيتر بيترز ممثل ألمانيا في فيفا وراينر كوخ ممثل ألمانيا في يويفا، يستعدان لترك منصبيهما.

وعرض كوخ التخلي عن منصبه مباشرة عقب خسارته غير المتوقعة أمام سيلكه سينينج في انتخابات اتحاد الكرة الألماني في 11 مارس الماضي.

وكان من المقرر في البداية أن يستمر بيترز وكوخ في منصبيهما في فيفا ويويفا حتى 2025.

وأكد اتحاد الكرة الألماني أن نويندورف وفاتسكه سيبدأن عملهما في فيفا ويويفا مطلع عام 2023، وبالتالي فإن الانتخابات ستجرى كما هو مقرر خلال الجمعية العمومية (كونجرس) الاتحاد الأوروبي لكرة القدم العام المقبل.

وأكد اتحاد الكرة الألماني أنه أبلغ جياني إنفانتينو رئيس فيفا وألكسندر سفيرين رئيس يويفا بالقرارات الجديدة التي تم إتخاذها بالتراضي بين جميع الأطراف.

وقال نويندورف “أكن الكثير من الاحترام لحقيقة إتخاذ بيتر بيترز وراينر كوخ هذه الخطوة الشخصية التي هي بمثابة إعادة توجيه للاتحاد الألماني لكرة القدم ، وكذلك في المؤسسات الدولية”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها