وزير الاقتصاد الألماني: المواطنون بإمكانهم توفير 10% من الطاقة

دعا وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك المواطنين في ألمانيا مجددا إلى ترشيد الطاقة.

وقال هابيك في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة الجمعة: “أطلب من الجميع المساهمة في ترشيد الطاقة الآن… كقاعدة عامة أود أن أقول: من الممكن دائما توفير 10%”، معلنا عن حملة حكومية للترويج لهذا الأمر.

وأضاف الوزير المنتمي لحزب الخضر: “لا يمكننا أن نصبح أكثر استقلالية عن الواردات الروسية إلا إذا رأينا ذلك مشروعا مشتركا كبيرا نساهم فيه جميعا”، مضيفا أنه إذا كان ممكنا ركوب القطار أو الدراجة في عيد القيامة، فهذا جيد، وقال: “هذا يصون محفظة النقود ويضايق بوتين”.

وفي إشارة إلى الموظفين الذين يعتمدون على السيارة في الذهاب إلى أعمالهم، ناشد الوزير أصحاب العمل النظر في “ما إذا كان من الممكن أن يعرضوا على هؤلاء العمل من المنزل حيثما أمكن لتوفير الطاقة”، وقال: “قمنا أيضا بالعمل من المنزل أثناء الجائحة. حيثما أمكن، يمكن العمل من المنزل ليوم أو يومين في الأسبوع مرة أخرى -يمكن تنفيذ ذلك في البداية على أساس طوعي”.

وعندما سئل عن أي الشركات الصناعية التي لن تحصل على إمدادات طاقة في حال حدوث عجز في الإمدادات، قال هابيك: “لا يمكن قول أي شيء بشكل عام، فالهيكل معقد للغاية”، مضيفا أنه بالتعاون مع الوكالة الاتحادية للشبكات يُجرى الاستعداد لجميع السيناريوهات، مشيرا في المقابل إلى أن “الوضع مع اختناقات الإمدادات وإغلاق المصانع سيكون كابوسا اقتصاديا وسياسيا”، وقال: “في هذه الحالة لا يمكن فعل شيء صحيح، فقط تقليل الخطأ”، موضحا أنه سيحدث عندئذ “انهيار هائل” في الدورات الاقتصادية الألمانية، وقال: “لذلك سنفعل كل ما في وسعنا لتجنب هذا الأمر”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها