تقارير : بريطانيا سترسل قريبا قاذفات صواريخ مدرعة إلى أوكرانيا

أفادت تقارير بأن بريطانيا سترسل قريبا قاذفات صواريخ مدرعة إلى أوكرانيا بعد أن بدأت روسيا هجومها الشامل للسيطرة على شرقي البلاد.

وعرضت وزارة الدفاع قاذفة صواريخ ستورمر عالية السرعة للأوكرانيين في سهل ساليزبوري قبل أسبوعين، وفقا لصحيفة “ذا صن”، مضيفة أن المركبات التي يبلغ وزن كل منها 13 طنا يمكن نقلها جوا إلى الحرب على طائرات النقل (سي – 17) في غضون أيام، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

ويتم تصنيع “ستورمر” من جانب شركة “بي إيه إي سيستمز” ، وتحتاج إلى ثلاثة أشخاص فقط لتشغيلها، وتستخدم صواريخ “ستارستريك” ، التي يمكن استخدامها لإسقاط الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن “جزءا كبيرا من الجيش الروسي بأكمله” يركز على هجوم في الشرق في دونباس التي يتحدث معظمها بالروسية حيث أعلن الانفصاليون المدعومون من موسكو جمهوريتين مستقلتين اعترفت بهما روسيا.

وناشد زيلينسكي القوى الغربية أن تمنحه أسلحة ذات قوة نيران أكبر للرد، حيث قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في 7 نيسان/أبريل إنه “يبحث بالتأكيد عن المزيد من المساعدات العسكرية التي يمكننا تقديمها” وسط تقارير تفيد بأن بريطانيا قد ترسل مركبات مدرعة.

وقصفت روسيا يوم الإثنين مدينة لفيف في غرب البلاد حيث قتل سبعة أشخاص على الأقل والعديد من الأهداف الأخرى في أنحاء أوكرانيا فيما بدا أنه محاولة مكثفة لسحق دفاعات البلاد.

وفي الوقت نفسه، تظهر الأرقام الحكومية أن حوالي 16 ألفا و400 شخص وصلوا إلى بريطانيا بموجب برامج “تأشيرات أوكرانيا” حتى الأسبوع الماضي.

(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها